سيارته انقلبت.. أول فيديو من تعرض وزير الأمن الإسرائيلي لحادث مروع

تعرض وزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، اليوم الجمعة، لحادث سير وقع خلال تفقد بن غفير حادث طعن وقع في منطقة الرملة.

تعرض إيتمار بن غفير لحادث سير

وفي فيديو متداول على منصة 'إكس' الاجتماعية، -قيل أنه للحادث- ظهرت سيارة منقلبة وسط الطريق، فيما قالت وسائل إعلام إنه تم نقل بن غفير إلى المستشفى.

وقبيل الحادث، تحدث الإعلام الإسرئيلي عن إصابة إسرائيلية في عملية طعن بمدينة الرملة وتحييد المنفذ.

إنقاذ بن غفير من الحصار

وفي مساء أمس الأول، تم إخلاء وزير الأمن القومي المتطرف إيتمار بن غفير من مبنى في القدس الغربية بعد أن حاصره متظاهرون، بينهم أهالي الرهائن المحتجزين في قطاع غزة.

ووفقًا لصحيفة 'يديعوت أحرونوت' العبرية، تجمع مئات المتظاهرين قرب المبنى، الذي كان يوجد فيه بن غفير بصحبة وزير التراث عميحاي إلياهو والحاخام المتطرف بنتسي غوفشتاين، وقد قامت الشرطة بإخلاء بن غفير من المكان بعد طلبها بتأمينه.

مظاهرات ضد بن غفير

وتم منع المحتجين من الوصول إليه وحاصروا سيارته ورددوا هتافات استهجانية ضده، بما في ذلك 'العار لك'، وقد استخدمت الشرطة وسائل فض الاحتجاجات، بما في ذلك المياه العادمة.

وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي أن الحادث وقع في شارع الملك جورج أمام متحف الفن، الذي حاصره المتظاهرون بينما كان بن غفير داخله.

وقد أفادت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية سابقًا أن محتجين حاولوا اقتحام المعبد الكبير في القدس الغربية بعد سماعهم أن بن غفير متواجد هناك، وتصدت لهم الشرطة.

ويُعتبر بن غفير زعيم حزب القوة اليهودية اليميني المتطرف، وهو من أشد المعارضين لإبرام صفقة مع حركة حماس تهدف إلى وقف الحرب والإفراج عن الرهائن من الجانبين.

من هو إيتمار بن غفير؟

إيتمار بن غفير هو سياسي إسرائيلي وزعيم حزب 'القوة اليهودية'، وهو حزب يميني متطرف في إسرائيل. ولد في 26 يوليو 1962 في مستوطنة كريات أربع في الضفة الغربية المحتلة.

تتميز مواقف بن غفير بالقسوة والصرامة، وهو من المعارضين الشديدين للتنازلات للفلسطينيين ويعارض إقامة دولة فلسطينية مستقلة. يعتبره البعض من الشخصيات اليمينية الأكثر تطرفًا في السياسة الإسرائيلية.

قبل دخوله السياسة، كان بن غفير ضابطًا في جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي (الشاباك)، حيث شغل منصب رئيس الأمن الداخلي في منطقة القدس.

يتميز بن غفير بمواقفه الشديدة فيما يتعلق بالأمن القومي الإسرائيلي وحقوق المستوطنين اليهود في الأراضي المحتلة. ويعارض بشدة أي اتفاق يؤدي إلى تنازلات فيما يتعلق بالأمن أو التجمعات اليهودية في الأراضي الفلسطينية.

بن غفير شغل مناصب وزارية عدة في الحكومة الإسرائيلية. في عام 2019، تم تعيينه وزيرًا للأمن القومي في حكومة إسرائيل بقيادة بنيامين نتنياهو، وهو منصب استقال منه في عام 2021.

تجدر الإشارة إلى أن وصف بن غفير كـ متطرف يعكس وجهة نظر بعض الأفراد والجماعات، وقد تختلف الآراء حوله بين الداخل الإسرائيلي والمجتمع الدولي.