محمد أبو العينين: الصناعة تعرضت لظلم كبير.. ومصر حققت إعجازا اقتصاديا بشهادة المؤسسات العالمية.. فيديو

قال الإعلامي أحمد موسى، إن رجل الصناعة محمد أبو العينين، رئيس شعبة المستثمرين بالاتحاد العام للغرف التجارية، أكد خلال اجتماع هيئة مكاتب شعب الاتحاد العام للغرف، أن الصناعة تعرضت لظلم كبير، أدى إلى انهيار مؤسسات كبيرة، بالرغم من أنها قاطرة النمو.

وتابع موسى خلال برنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد «أبو العينين طالب بضرورة النظر إلى الصناعة، للمنافسة في الأسواق الخارجية بالمنتجات المحلية، فضلا عن أهمية  دراسة المؤشرات الاقتصادية من سعر الطاقة والغاز والكهرباء والأراضي لنعرف أين نحن من الاستثمار والنجاح العالمي، ونصلح ما يمكن إصلاحه، خاصة وأن مصر أصبحت على الخريطة الاستثمارية العالمية».

وأضاف موسى « أبو العينين أشار إلى أهمية إنشاء صناعات متخصصة على المستوى الجغرافي و ضرورة الوصول بالبطالة لمعدلات صفرية بالمحافظات، كمدينة الأثاث بدمياط، فضلا عن الرغبة فى إنشاء مدينة للبتروكيماويات وغيرها من التخصصات القطاعية»، مشيرا إلى أن أبو العينين أكد أن نجاح المستثمر المصري في الداخل رسالة للعالم والمستثمرين الأجانب بتحسن المناخ الاستثماري بمصر.

وأكمل «أبو العينين أكد أن الفترة المقبلة لا بد أن يكون المناخ الاستثمارى فى مصر أفضل مناخ بالمنطقة ولا بد من التفكير فى طرح فكر المناخ الإنتاجي، لافتا إلى وجود إصلاحات اقتصادية تمت إلا أن هناك تحديات علينا إزالتها، ويتم حاليا بالتدريج، كما طالب بإعادة النظر فى انتشار القوانين لتحسين المناخ الاستثمارى فى السوق المصرية كقانون المنطقة الاقتصادية بقناة السويس كالمنطقة الاقتصادية ذات الطبيعة الخاصة، حيث تتمتع بالعديد من المزايا كالإعفاء من الضريبة العقارية».

وأردف «أبو العينين أكد أن هناك فرقا بين السياسات والتشريعات عند بناء الدولة، فمصر لابد أن تكون متقدمة ومفتاح هذا التقدم الاستثمار والتصنيع، والإنتاج ، لافتا إلى أن المستثمر هو بوابة التقدم».

واختتم «أبو العينين أشار إلى أننا حققنا إعجازا خلال سنوات قليلة، والمؤسسات الدولية العالمية تشهد بذلك، لافتا إلى أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد على الإصلاحات الاقتصادية التى تمت من توافر للأراضي بمساحات كبيرة، وانخفاض معدلات البطالة».

https://www.youtube.com/watch?v=pJkJurGEb2A