«آخر المعجزات» فيلم افتتاح مهرجان الجونة 2024.. بطولة خالد كمال وظهور خاص لـ غادة عادل

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي اختيار فيلم آخر المعجزات للمخرج عبد الوهاب شوقي، فيلم افتتاح الدورة السابعة.

فيلم افتتاح مهرجان الجونة السينمائي 2024 وهو فيلم آخر المعجزات، مقتبس من القصة القصيرة «معجزة» من المجموعة القصصية «خمارة القط الأسود» للأديب نجيب محفوظ.

فيلم افتتاح مهرجان الجونة 2024

يشهد فيلم آخر المعجزات بطولة خالد كمال وعابد عناني وأحمد صيام، تناول شيّق للعلاقة بين العالمين المادي والروحي، ويتتبع رحلة يحيى الصحفي الأربعيني، الذي تأتيه مكالمة هاتفية من شخص ميت أثناء وجوده في الحانة، مما يدفعه نحو رحلة روحية تنتهي بمصير غير متوقع.

العمل من إخراج عبد الوهاب شوقي ويشاركه مارك لطفي في كتابة السيناريو، ويتضمن الفيلم ظهور خاص للفنانة غادة عادل، ومدير التصوير عمر أبو دومة ومونتاج ياسر عزمي.

فيلم آخر المعجزات فيلم آخر المعجزات

مخرج فيلم آخر المعجزات

ومن جانبه، قال عبد الوهاب شوقي مخرج الفيلم في بيان صحفي له: «وردت هذه القصة في المجموعة التي كتبها نجيب محفوظ مباشرةً بعد نكسة يونيو 1967، واعتقادي الشخصي أننا لم نزل في آثار 1967 حالة فقدان الإيمان في الذات وقدراتها، والتعلق فيما هو غير معقول، لأنه الأمل الوحيد».

واستكمل: «يتذكر الجميع هلع المصريين خلف معجزة ظهور العذراء فوق كنيسة الزيتون أعقاب النكسة، ونزوع المسلمين للتدين الظاهري المتشدد، لقد هُزم الإنسان العربي وفقد الأمل في الحل الدنيوي، فما ثم أمامه غير حلول السماوات».

واختتم مخرج فيلم آخر المعجزات: «إننا للأسف مازلنا أمام نفس الواقع، وعلينا جميعًا تفكيكه ومعالجة أسبابه، لذا رأيت أنها من قضايانا الكبرى، وللأسف مازلنا نواجه نفس الواقع، وعلينا جميعًا تفكيكه ومعالجة أسبابه، ولهذا أرى أن هذه واحدة من قضايانا الرئيسية».

مهرجان الجونة السينمائي مهرجان الجونة السينمائي