أبو العينين أمام البرلمان الأورومتوسطي: إرادة الشعب المصري انتصرت على مخططات إسقاط الدولة الوطنية

أكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، والرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي، خلال افتتاح المركز الدولي للأبحاث البرلمانية التابع للبرلمان الأورومتوسطي بالعاصمة الإيطالية روما، أن الربيع العربي خلف مشاكل كبيرة في البلاد العربية، والهدف منه كان إسقاط الدولة الوطنية وتدميرها، لمصالح دول أخرى.

وأشاد وكيل مجلس النواب بالإرادة العربية، وإرادة الشعوب العربية التي لن يستطيع أحد أن يهزمها، وهو ما حدث في مصر من انتصار إرادة شعبها على جميع المخططات لإسقاط الدولة الوطنية.

وتابع النائب أبو العينين أنه لا تزال بعض الدول العربية تعاني من التدخلات نتيجة الربيع العربي، وكل ما يحدث فيها الآن هو نتيجة لهذه التدخلات.

وأوضح الرئيس الشرفي للبرلمان الأورومتوسطي أن أول الدروس المستفادة من الربيع العربي، هو خروج المرتزقة من جميع الأراضي العربية خاصة ليبيا، والتي هي دولة جوار مباشر مع مصر.

وأشاد النائب محمد أبو العينين بــ ليبيا قائلا أنها: 'دولة عظيمة بإمكاناتها وشعبها المسالم والمحترم ولكن ما يحدث اليوم لها بسبب المرتزقة ودخول داعش، وكذلك الدول الأجنبية التي تجري وراء الثروات والمقدرات الليبية، قائلا:' لن يحدث ذلك إلا بدعمكم في البرلمان الأورومتوسطي'.

وأكد على كل التأييد للشعب الليبي الذي قدم درس جديد بقدرته على أن يحرر نفسه من كل القوى الخارجية التي تدخلت في شؤونه.

وأضاف النائب أبو العينين أن الدرس الثاني من سنوات الربيع العربي يتعلق بموضوع سوريا الذي تكلم عنها رئيس البرلمان الأورومتوسطي، ودخول الدواعش من كل صوب وحدب.

وشدد أبو العينين على أن لبنان يحتاج إشارة سريعة لأزمته من كل القوى الدولية، ويكون هناك نداء قوي للحكومات لتقديم المساعدة لشعب لبنان الذي يعيش في ظلام ولا يجد الأمن الغذائي، والمهم أن يكون هناك توصيات قوية من البرلمان الأورومتوسطي لقادة الشعوب كي نستطيع مساعدة لبنان.

وأثنى أبو العينين على البرلمان الأورومتوسطي، قائلا:'هذه المجموعة البرلمانية الكبيرة استطاعت أن ترسم مجموعات المشاكل التي تحيط بدول البحر المتوسط شمال وجنوب.. وأحيي المجهودات العظيمة التي يقوم بها باستمرار، والنموذج الذي يحتذى به في سكرتارية البرلمان الأورومتوسطي، الأخ الفاضل سيرجيو بياتزا.. والذي حاول أن يقدم البرنامج كله بصورة عظيمة، باتصالاته وعلاقتهإلى أن وصلنا لهذه المكانه المرموقة لبرلمان حوض المتوسط'

ووجه أبو العينين التحية للدكتور العسومي رئيس البرلمان العربي والإخوة من الإمارات والإخوة من المغرب وتونس والإخوة الآخريين المتواجدين، معبرا عن سعادته بعودة النشاط للبرلمان الأورومتوسطي قائلا:' سعيد جدا أن يعود النشاط لهذا البرلمان الذي له تاريخ وأريد أن أقول أننا وقفنا مع بعضنا البعض وقفة قوية جدا منذ عام 2012'.

محمد أبو العينين خلال مؤتمر المجلس الوطني للعلاقات العربية – الأمريكية: السيسي حمى ليبيا من كارثة ووجود المقاتلين خطر يهدد المنطقة .. وما حققته مصر خلال 7 سنوات يتجاوز ما تم في 20 عامًا

محمد أبو العينين يقترح إقامة اتفاقية تجارة حرة بين مصر وأمريكا