أبو العينين: أمن الطاقة يكمن في تأمين وجودها بسعر عادل والحفاظ على المناخ

قال النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إن حجم ما يتم استثماره في الطاقة المتجددة عالميا ما بين 70 إلى 320 مليار دولار وهذا طبقا لآخر إحصائية.

وأضاف خلال كلمته في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا، في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن الدراسات أثبتت حتى يتم الوصول إلى المعدل المطلوب في 2050، نحتاج إلى إنفاق 4 تريليونات دولار سنويًا .

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن البنوك الدولية لديها 200 تريليون دولار جاهزة للتمويل في السوق، موضحا أن العالم كله يواجه مشكلة حادة جدًا، والتعاون لمواجهتها مفتاح أساسي.

وأردف أن مصر تمكنت تنويع مصادر الطاقة، والدراسات أثبتت أنه في حال الاستمرار على هذا المعدل سيكون معدل الاعتماد على الوقود الإحفوري 70 % فقط من حجم الطاقة، في حين يمثل حاليا 80 %، وحينها تكون مشكلة الأوزون والاحتباس الحراري أكبر في ظل زيادة عدد سكان الكوكب.

وأوضح النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن الزيادة السكانية في الكوكب سيتحول إلى مشكلة جيوسياسية، وظهور مشكلات في الغذاء وأمنية، وسيكون هناك تحديات من أجل البقاء.

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن أمن الطاقة يكمن في تأمين وجود الطاقة بسعر عادل، والحفاظ على المناخ.

وأردف : نحتاج كيان عالمي يجري دراسات جدوى جديدة، عن مشروعات الطاقة المتجددة، ويتولى تحديد المشروعات ومواصفاتها والإمدادات، وتكون هذه الجهة مسئولة أمام الجميع، من أجل تحقيق الحلم الجديد وهو أوطان الطاقة المتجددة.

أبو العينين يشارك في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا بمنتدى شباب العالم

برلمانية: تنظيم منتدى شباب العالم دليل إصرار الدولة لإشراك الشباب في جميع المجالات

نائب: جلسات منتدى شباب العالم عكست رؤية الدولة وأبرزها الأمن المائي

زر الذهاب إلى الأعلى