أبو العينين بعد منحه جائزة رجل الإنجازات لعام 2024.. والدي كان يقول لي عش من أجل الآخرين.. فيديو

عبر النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، عن سعادته بعد حصوله على جائزة رجل الإنجازات الإنسانية لعام 2024 على هامش فعاليات مهرجان كان السينمائي الدولي.

وأضاف النائب محمد أبو العينين خلال كلمته التي نقلها الإعلامي أحمد موسى عبر برنامج «على مسئوليتي»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: «أنا فخور بوجودي هنا خاصة مع جميع الأصدقاء وكذلك الأشخاص الذين حضروا لأول مرة هنا الليلة، فخور بمنحي جائزة 'Better World Fund' عن الأعمال الإنسانية».

وتابع أبو العينين: «أهم شيء هو أن جميع أصدقائي الذين جاءوا إلي مهرجان كان لأول مرة يقدمون أنفسهم للحديث عن مصر، الجميع فخورون بأنهم زاروا مصر مرة أو مرتين أو ثلاث مرات ويتمنون العودة مرة أخرى ليروا ما يحدث في مصر».

وأكمل أبو العينين: «فخور أننا نبني اليوم مصر الحديثة ونواصل حضارتنا القديمة حضارة الــ 7000 عام، فخور بأن أخبركم أن هذه الحضارة حافظت على المساواة بين الرجل والمرأة وكما تعلمون قصة نفرتيتي ونفرتاري وكليوباترا هؤلاء نساء عظيمات في التاريخ، يمكن أن يعطيك التاريخ مثالا يحتذى به لكيفية معاملة الرجل للمرأة وكيف كانت المرأة تحكم وكان لها دور كبير في مصر القديمة».

وأردف أبو العينين: «أنا فخور بحصولي على هذه الجائزة وأتمنى أن أستمر أكثر وأكثر في العمل الإنساني، أتذكر أن والدي كان يقول لي عش من أجل الآخرين وساعد الآخرين وسوف تفوز، أنا سعيد أيضا بتكريم عدد من النساء الرائدات في جميع المجالات معكم ومع السيدة الأولى لأيسلندا، منذ أن بدأت عملي منذ ما يقرب من 40 عاما بدأت أرى الآخرين وأفكر فيهم وأساعدهم».

واختتم أبو العينين حديثه قائلًا: «الأعمال الإنسانية والمجتمعية وصلت الآن إلى أكثر من 500 ألف في جميع أنحاء مصر وخارجها، أنا فخور بأن أقول لكم لقد حققت نجاحا كبيرا في حياتي لأنني أبحث عن الآخرين وأحاول وأسعى دائمًا لمساعدة الآخرين، هذا هو شغفي وهذا هو شعوري المفضل وذلك مع كل المبادرات الموجودة هنا اليوم والتي تهدف إلى مساعدة الآخرين».