أبو العينين وكيل النواب يهنىء السيسي والمصريين بعودة القناة للملاحة: «إرادتنا قادرة على تحدي الصعاب»

هنأ النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي والشعب المصري على انتهاء أزمة السفينة الجانحة بقناة السويس، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز أكد للعالم قدرة المصريين على تخطى الصعاب والتحديات.

وأكد أبو العينين أن عودة الملاحة للقناة مثل سعادة للشعب المصري بعد أيام كانت أحداثها مؤلمة ، متابعا «إنهاء أزمة السفينة الجانحة رسالة طمأنة للعالم على سفنهم وتجارتهم».

التجارة العالمية 

وأضاف وكيل النواب «استطاعت مصر بعزيمة أبنائها وقوة رجالها أن تعبر الأزمة بنجاح، وتكتسب ثقة العالم وتثبت أن قناة السويس مفتاح التجارة العالمية».

ووجه أبو العينين التحية للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس ورجاله الأوفياء قائلا «تحية للقوات المسلحة وأبطالها رجال المهام الصعبة، كنتم قدر المسئولية والتحدي».

وثمن أبو العينين قدرات وفكر وسواعد أبنائنا الذين استطاعوا إنهاء الأزمة، وأثبتوا عظمة مصر وقدرتها على التحدي والنجاح في المهمة خلال وقت قياسي ليحطموا كل النظريات والتقارير العالمية التي أكدت أن نهاية الأزمة ستستغرق أكثر من شهرين.

وأشار إلى أن نجاح مصر في إنجاز أزمة السفينة حمل رسائل عدة للعالم، بينها أن تعثر سفينة في القناة يضرب الاقتصاد العالمي، وأن أمن وسلامة التجارة العالمية  مفتاحه مصر.

رسائل الأزمة

وتابع «حل أزمة السفينة الجانحة رسالة عكست رؤية الرئيس السيسي المستقبلية للتجارة البحرية في العالم، وتشييده القناة الجديدة بأموال المصريين الذين وثقوا في قائدهم والتي لولاها ما كانت قناة السويس اليوم قادرة على استيعاب حجم السفن الضخمة وتحقيق  أرقاما وانجازات أبهرت العالم»، مردفا «رسالة لأهل الشر الشامتين والكارهين لبلدنا، أن مصر بقيادتها وشعبها قادرة على تخطي أي أزمات واستكمال تحقيق الانجازات».

واختتم «القناة التي شيدها أجدادنا بدمائهم وسواعدهم منذ أكثر من 150 عاما لخدمة التجارة العالمية، سنظل قادرون على أن نزيح كل ما يعترض طريقها لتظل آمن مكان بالعالم على السفن والتجارة العالمية».

أبو العينين وكيل النواب يطالب بمناقشة الدروس المستفادة من حادث قطاري سوهاج

محمد أبو العينين وكيل البرلمان: قانون القطن يشجع الفلاح.. ويحقق قيمة مضافة للصناعة الوطنية