أبو العينين وكيل مجلس النواب يدعو لإنشاء صندوق طوارئ لدعم الأدباء والمفكرين

قال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، أنه من غير المقبول إن كنوز الأدباء والمفكرين والمسرحيين والموسيقيين حال مرضهم يستجدون العلاج على نفقة الدولة، وهو حق أصيل لهم لما قدموه وعلينا تكريمهم لما لهم من دور أصيل في إمتاع الشعب المصري والوطن العربي وحق أصيل لهم أن تتبناهم الدولة.

وطالب أبو العينين بإنشاء صندوق طوارئ لدعم كنوز الأدباء وتاريخهم يشفع لهم تلبية طلباتهم على الفور دون استجداء أو طلب.

عتاب للوزيرة

ووجه وكيل مجلس النواب عتابا لوزيرة الثقافة، الدكتورة إيناس عبد الدايم في ظل التغيرات السريعة التي تمر بها مصر والرؤى الطموحة التي يطرحها الرئيس السيسي لمصر الجديدة وهي خطاب للعالم أجمع بعدما قال أنه لن يعلن خطة بل رؤى للعالم وحدد توقيت زمني لها.

وقال محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب خلال تعقيبه على كلمة الوزيرة في مجلس النواب إن ما كان يود أن يسمعه خلال كلمة الوزيرة أمام مجلس النواب حول الرؤى الطموحة وهو أهم ملف لوزارة الثقافة ويجب أن يكون على أولوية أجندة الوزارة وهو ترويج مصر الحديثة في ظل بناء حضارة جديدة بكل ما تشمله الكلمة في ظل عراك داخلي وخارجي لبث الثقافة الجديدة ورسم الصورة الذهنية للحضارة حتى يعلم الجميع أننا بصدد مستقبل أفضل والشباب المصري يشعر بذلك.

بناء عقل ووجدان

وأضاف النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب أن الهدف الأول لوزارة الثقافة هو بناء عقل ووجدان الإنسان المصري وكان من الأولى أن يكون هذا المحور هو أساس عمل الوزارة معتذرا عن انفعاله أثناء الكلمة وتمنى أن تتبنى وزارة الثقافة هذا الملف.

أسلوب تسويقي

وأشار أبو العينين أن البعد الخارجي العالمي هو الأفق الكبير وهو ثروة تضاف لقوة مصر الناعمة وتمتلك مصر أكاديمية الفنون ونحن الدولة الوحيدة التي تمتلك أكاديمية ويخرج منها الكثيرين ويجب أن يكون هناك مبادرات وحوافز ومسابقات حتى يتم تصدير الموهوبين والقوة الناعمة للخارج .

عاصمة الفن والثقافة

وتساءل أبو العينين ما هي الخطة المستقبلية التي تجعل مصر عاصمة الثقافة والفن العربي كما كنا وهذا حق مصر الطبيعي وعلى وزارة الثقافة تبني ذلك ببرامج لمسابقات معلنة حتى نصنع حلقة متواصلة.

وتحدث عن ثقافة الطفل، مشددا على أهمية أن يكون هناك برامج لبناء الفكر والثقافة ويجب أن يتم الاستعانة بالسفارات المصرية في الخارج.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتأسيس صندوق طوارئ لدعم المبدعين

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بإطلاق صندوق طوارئ لدعم الأدباء والمفكرين

بحضور أبو العينين.. مجلس النواب يستقبل رئيس هيئة قناة السويس

https://www.youtube.com/watch?fbclid=IwAR2aWbBob6G10KIzTMibxJG2YxWRczhHUVZRX4CBluGwIjW1q8kr6c4A3MI&v=VJmn4D_VyX0&feature=youtu.be