أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب بتحويل مصر إلى حقل محوري لتصدير الكهرباء

 

أبو العينين وكيل مجلس النواب أمام الجلسة العامة: 

  • لابد من نشر ثقافة جديدة بين المواطنين للتعامل مع الطاقة

  • يجب أن تكون مصر حقل محوري في تصدير الكهرباء لأوروبا مثل الغاز

  • علينا تقديم حوافز للمواطنين لاستخدام الطاقة الشمسية فوق أسطح منازلهم

  • تبني صناعة معدات الكهرباء سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات

طالب النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب، وزارة الكهرباء بإعادة النظر في إستراتيجية الوزارة التي وضعتها في 2014 وتطويرها حيث أن بها بدائل وتوازنات، لافتا إلى ضرورة  توعية المواطنين، عبر  ثقافة جديدة يتم نشرها للتعامل مع الطاقة.

جاء ذلك في تعقيبه على بيان وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، أمام الجلسة العامة للبرلمان، برئاسة المستشار حنفي جبالي.

وأكد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب على أهمية أن تكون مصر حقل محوري في تصدير الكهرباء لأوروبا أو أي دولة أخرى، مثلما حدث في الغاز الطبيعي.

التكاليف الاستثمارية

وأوضح النائب أبو العينين: 'أخشى من التكاليف الاستثمارية الكبيرة في الكهرباء أن تتأثر وسط التقدم العلمي الهائل، مطالبا بضرورة توضيح حجم هذا التأثير'.

وأشار إلى خسارة مصر أكثر من مرة في المبادرات الدولية، مطالبا بأن تكون مصر سباقة للحصول على هذه المبادرات، مؤكدا أن مصر لابد أن تكون منطقة ربط محوري في مجال الكهرباء والطاقة حيث لدينا كل المقومات.

تجميل أسطح البيوت

وتساءل أبو العينين، على خطة الدولة في زيادة صناعة المواد المتعلقة بالكهرباء، مطالبا بتجميل أسطح البيوت من خلال استغلالها كمصدر للطاقة لافتا إلى  ضرورة وضع حوافز لعمل طاقة شمسية فوق أسطح المنازل والتعامل بها.

وشدد وكيل مجلس النواب  على ضرورة تبني استراتيجية جديدة لصناعة معدات الكهرباء و تصدير المنتج ( صنع في مصر  )، وأضاف: لدينا كل الخامات الخاصة بصناعة معدات الكهرباء و تبني هذه الصناعة سينقلنا نقلة كبيرة في مجال الصادرات.

وقال النائب أبو العينين وكيل مجلس النواب: أهنئ وزير الكهرباء وهو عالم من علماء مصر ويفتخر به كل مصري لما له من اسم عالمي، متابعا: استفدنا من خبراتك كثيرا في تحقيق الفائض، ومصر نورت بفضل جهودك.

أبو العينين وكيل مجلس النواب يطالب باستغلال أسطح المنازل كمصادر للطاقة

أبو العينين وكيل مجلس النواب يشيد بـ وزير الكهرباء: «مصر نورت بجهودك»

No description available.

No description available.

No description available.

No description available.