أبو العينين يضع ١٠ حلول للقضاء علي أزمة الطاقة خلال منتدي شباب العالم.. فيديو 

كشف النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، عن 10 حلول، وضعها لمواجهة أزمة الطاقة عالميًا، مشيرًا إلى أن حل الأزمة لن يكون بين يوم وليلة، وإنما من خلال وضع علمي مدروس وتدريجي، يمكن تطبيقه على المستوى العالمي.

وأضاف خلال كلمته في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا، في منتدى شباب العالم بشرم الشيخ، أن تطبيق هذه الحلول يحتاج إلى متخصصين يوضحون لكل يحددوا الاحتياج من الطاقات المتجددة مثل الشمسية والرياح والنووية.

واستطرد النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، أن قارة أفريقيا مرشحة للعب دور مهم في مجال الطاقة خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أهمية سرعة التدفقات المالية للدول النامية والفقيرة لمواجهة ظاهرة المناخ، إلى جانب أننا نحتاج كيان عالمي يجري دراسات جدوى جديدة، عن مشروعات الطاقة المتجددة، ويتولى تحديد المشروعات ومواصفاتها والإمدادات، وتكون هذه الجهة مسئولة أمام الجميع.

وتابع أبو العينين الحديث عن الحلول الـ 10 التي وضعها للقضاء على أزمة الطاقة، موضحا أهمية تحقيق الحلم الجديد وهو أوطان الطاقة المتجددة، مضيفا، لأنه لا بد من التحول للسيارات  الكهربائية وإحلال الغاز كوقود لوسائل النقل سيوفر ثلث الطاقة في العالم

وأضاف أن الهيدروجين مستقبل الطاقة فى عالمنا، والهيدروجين الأخضر يمثل طاقة المستقبل خلال السنوات المقبلة،  ومصدرا واعدا للطاقة النظيفة التي يسهل تخزينها ونقلها، ولذا يجب تطوير الأبحاث والتكنولوجيا وآلات التحليل الكهربائي لإنتاجها إلى جانب تطوير البنية التحتية المصاحبة للإنتاج

وأوضح أن حجم ما يتم استثماره في الطاقة المتجددة عالميا ارتفع من 70 إلى 320 مليار دولار وهذا طبقا لآخر إحصائية، مضيفا أن الدراسات أثبتت حتى يتم الوصول إلى المعدل المطلوب في 2050، نحتاج إلى إنفاق 4 تريليونات دولار سنويًا .

ولفت النائب محمد أبو العينين، وكيل مجلس النواب، إلى أن البنوك الدولية لديها 200 تريليون دولار جاهزة للتمويل في السوق، موضحا أن العالم كله يواجه مشكلة حادة جدًا، والتعاون لمواجهتها مفتاح أساسي.

أبو العينين يشارك في جلسة مسارات الطاقة والتوجه نحو مستقبل أكثر أمانا بمنتدى شباب العالم

برلمانية: تنظيم منتدى شباب العالم دليل إصرار الدولة لإشراك الشباب في جميع المجالات

نائب: جلسات منتدى شباب العالم عكست رؤية الدولة وأبرزها الأمن المائي

زر الذهاب إلى الأعلى