أحمد موسى عن فوز بولندا على السعودية في المونديال : الحظ خدمهم .. فيديو

علق الإعلامي أحمد موسى، على تخطى منتخب بولندا منافسه السعودي 2-0 لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس العالم FIFA قطر 2022، موضحا أن الأشقاء في المملكة قدموا أداء جيدا وكان لديهم استحواذا كبيرا على الميدان لكن خبرة المنتخب البولندي حسمت المباراة.

أضاف أحمد موسى، خلال برنامج «على مسئوليتي» على قناة صدى البلد، أنّ المنتخب السعودي قدم اليوم مباراة تعتبر أفضل من لقائه مع الأرجنتين، لكن الأخطاء الدفاعية قادته إلى الخسارة ولعب الحظ دورا كبيرا لصالح بولندا.

تابع أحمد موسى، أنّ المباراة القادمة للسعودية مع المكسيك هي الفارقة ويجب الاستعداد لها، مردفا أن الجميع يجب أن يكونوا فخورين بما قدمه المنتخب السعودي أمام الأرجنتين في كأس العالم بقطر.

مباراة السعودية وبولندا

وسجل لمنتخب بولندا روبيرت ليفاندوفسكي 82 وبيوتر زيلينسكي 39.

وأضاع المنتخب السعودية ركلة جزاء نفذها سالم الدوسري في الدقيقة 45+1 تصدى لها الحارس البولندي فويتشيك تشيزني.

وخاض المنتخب السعودي مباراة كبيرة سيطر على معظم مجرياتها ولم ينقصه إلا التوفيق في التسجيل.

وصار رصيد بولندا 4 نقاط بعد تعادلها مع المكسيك في الجولة الأولى بينما بقي رصيد المنتخب السعودي 3 نقاط جراء الفوز التاريخي أمام الأرجنتين.

أرقام من اللقاء:

- سجّل روبرت ليفاندوفسكي هدفه الأول في كأس العالم خلال مباراته الـ5. قدّم كذلك تمريرة حاسمة في الهدف الأول، أصبح أول لاعب بولندي يسجّل ويصنع في ذات المباراة بكأس العالم منذ يانوزس كوبسيفيز في 1982 ضد فرنسا.

- خسرت السعودية آخر 9 مباريات لها أمام المنتخبات الأوروبية في كأس العالم، وفشلت في تسجيل أي هدف في آخر 8 مواجهات منها.

- حافظ المنتخب السعودي على نظافة شباكها مرةً واحدة فقط خلال مبارياتها الـ18 بكأس العالم، بين كافة المنتخبات التي خاضت 10 مباريات على الأقل في البطولة يمتلك المنتخب السعودي أقل نسبةٍ من الشباك النظيفة بينها (6%).

- تصدّى الحراس البولنديون لـ3 من 5 ركلات جزاء نُفذت عليهم منذ 1966 (يان تومازيفسكي 1974 ضد السويد وألمانيا) وتشيزني في مباراة اليوم.

- تشيزني ثالث حارس يتصدى لركلة جزاء ويحافظ على نظافة شباكه في ذات المباراة بكأس العالم 2022 (بعد ثيبو كورتوا وغوليرمو أوتشوا)، وأكثر نسخة تشهد تكرار هذا الأمر منذ 1966 (منذ تواجد الإحصايات).

- شهد الشوط الأول من المباراة إخراج 5 بطاقات صفراء (3 لبولندا واثنتان للسعودية)، وهو العدد الأكبر من البطاقات في الشوط الأول في مباراة بكأس العالم منذ نهائي 2010 بين إسبانيا وهولندا.

أحمد موسى: بعض الجيوش تطلب التدريب مع قواتنا المسلحة ونعتذر لها من كثرة الطلبات.. فيديو

 

الذهاب إلى الأعلى