أستاذ طب الحالات الحرجة بلندن: نعيش أجواء حرب بسبب كورونا .. والفيروس ليس بعيد عن أي فئة عمرية .. فيديو

قال الدكتور حاتم سليمان أستاذ طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن، إن بريطانيا تعيش حالة من القلق والاستنفار بسبب فيروس كورونا المستجد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية هند النعساني في برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن فيروس كورونا وباء لم يشهده العالم من سنوات طويلة ومهما كانت قدرة النظم الصحية وإمكانياتها لا يمكنها مجابهة هذا الفيروس الذي يسبب فشل تنفسي وينتشر بسرعة كبيرة.

وأكد سليمان أن الوضع بسبب فيروس كورونا خارج على السيطرة في كل دول العالم ، موضحا أن بريطانيا قامت بتحويل أكبر مركز للمعارض لمستشفى ميداني بسعة 4000 سرير بإشراف الجيش البريطاني .

وأشار أستاذ طب الحالات الحرجة بمستشفى هيرفيلد بلندن، إلى أن بريطانيا قامت باستدعاء عدد كبير من العامليين في المجال الطبي سابقا موضحا أن لندن تعيش اجواء حرب.

وطالب حاتم سليمان، المصريين بالالتزام بحظر التجوال والتباعد المجتمعي في هذه الفترة ، مشددا على أهمية عدم  النزول من المنزل طالما أنه لا يوجد شئ ملح.

وناشد كل من يظهر عليه أعراض المرض الالتزام بالعزل في المنزل لمدة 14 يوما، مشيرا إلى أن فيروس كورونا ليس بعيد عن أي فئة عمرية، مثمنا من إجراءات مصر لمجابهة فيروس كورونا وعلى رأسها قرار الحظر.