هجوم ساخر من النجوم على حسن شاكوش: جاهل فنيا وفاكر نفسه مايكل جاكسون

هاجم عدد من النجوم مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، بسبب تصريحاته التي أدلى بها أمس في أحد البرامج التلفزيونية، أبرزها هجومه على لحن أغنية «حاجة مستخبية» للمطرب محمد حماقي وغيرها من التصريحات التي جعلته يتصدر المشهد ومن ضمنها المؤتمر الصحفي الذي أقيم وحدثت به مشادات بين سعيد الارتست وسكرتير نقابة المهن الموسيقية عقب اعتذاره لهم.

وفي التقرير التالي نرصد أبرز ردود أفعال النجوم على تصريحات حسن شاكوش.

استنكر الشاعر محمد عاطف، ما قاله مطرب المهرجانات حسن شاكوش، حول سرقة لحن أغنية «حاجة مستخبية»، التي قام بغنائها المطرب محمد حماقي، موضحا أن مطربة تركية طالبت بأخذ لحن الأغنية منه وقامت تعويضه ماديا ومعنويا.

تدوينة محمد عاطف

سرقة لحن أغنية حاجة مستخبية

ورد محمد عاطف عبر حسابه الرسمي بموقع «فيس بوك»، على تصريحات حسن شاكوش، التي قال فيها أن لحن أغنية «حاجة مستخبية» مسروق من أغنية تركية، وبدوره قام بسرقته في أغنية «بنت الجيران»، موضحا أن ما فعله الأخير يعتبر سرقة كون الأغنية الأصلية قام بغنائها المطرب محمد حماقي.

محمد عاطف يهاجم حسن شاكوش

وكتب محمد عاطف: «حسن شاكوش طلع امبارح في تصريحات تليفزيونية بيقول إن حاجه مستخبيه مسروقة من لحن تركي، وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم».

أغنية بنت الجيران

وأضاف محمد عاطف: «أحب أوضح بس أن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة من مطربة تركية وأنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول، وتم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا».

هجوم وليد منصور على حسن شاكوش بسبب تصريحاته

وكتب المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور عبر حسابه الرسمي بموقع: «فيسبوك»: «لما نجم كبير قوي بحجم محمد حماقي، وملحن مبدع زي مدين وموزع عظيم زي أحمد إبراهيم وشاعر كبير زي محمد عاطف اللي برة الناس عارفة قيمتهم فنيًا، وطبعًا في مصر الناس عارفة كويس دول مين بجد».

وأضاف وليد منصور، «في الآخر حد معدي يقول أغنية بتاعتي مسروقة من أغنية تركي، مش أغنيه حماقي.. ده أنا كنت حاضر بيحصل إيه علشان ميترفعش قضية ساعتها.. بجد يا رب ارحمنا من الجهل الفني وآسفين ليكم يا جامدين.. ده تركيا نفسها استأذنتكم بس والله لا يصح إلا الصحيح».

وتابع وليد منصور، «أكيد الناس عندها وعي بجد والحمد لله على نعمة إن عندنا عمرو دياب وتامر حسني ومحمد حماقي وشيرين ورامي وأنغام ونجوم كتير محترمين ونجوم بجد».

هجوم المطربة شذى على حسن شاكوش

فيما أعلنت المطربة شذى، حزنها الشديد من تصريحات حسن شاكوش، حيث هاجمهته بقوة وكتبت عبر حسابها الشخصي بموقع «فيسبوك»،: «كنت بضحك وعايزة أكسر التليفزيون من كمية الاستفزاز، وبالأخص الجزء بتاع الرد إن محمد حماقي أصلًا سارق اللحن من أغنيه تركي؟ وأساسا الأغنية التركي نازلة بعد أغنيه حماقي بسنتين على الأقل».

وأضافت المطربة شذى حديثها عن تصريحات حسن شاكوش: «أغنية حماقي من 2012 جايبه 16 مليون بس؟! نقف بقي هنا.. أولًا لما نجحت أغنية وسارق لحنها، طيب كنت من باب العلم بالشيء ثقف نفسك واعرف تاريخ اللحن ده إيه، ومين اللي واخده من مين.. تاني حاجة قصدك إيه بأغنية حماقي جايبة 16 مليون بس، إنك أجمد وكده من حماقي! ما هو مش معنى إن في هوجة وانحدار في الذوق، تتخيل أنك جامد أوي.. وتتكلم بتعالي كأنك مغني قصيدة الأطلال».

وتابعت شذى: «والله أمثلة بجد تكره الواحد في اليوم اللي فكر يسيب فيه حاجات كتير بيحبها، علشان يخبط في العالم دي.. ولقب فنان ده يتقال على كل من هب ودب، وبقي مقياس النجاح وتقدير حجم الموهبة مربوط بالمشاهدات، وحسابات أبعد ما تكون عن المهنية والفن لنا الله والله».

تصريحات تامر حسين ضد حسن شاكوش

فيما استنكر الشاعر تامر حسين تصريحات حسن شاكوش، وكتب عبر صفحته الرسمية بموقع «فيسبوك»: «تصريحات غير موفقة من الناحية الأدبية وذوقيات المهنة والجهل بالمعلومة والتدليس.. اللي بيعمله للمُشاهد اللي ميعرفش حقيقة لحن بنت الجيران.. اللي من ألحان ملحن شاب مصري (مدين) الراجل تمّ التعاقد معاه رسميًا من شركة تركيا بُمُقابل مالي نظير استخدام لحن حاجة مِستخبية، اللي خلالك شأن وشهرّك وكان سبب رزق ليك، عيب تِنكر الحقيقة وتضلل الجمهور اللي يجهل بالمعلومة».

وأضاف تامر حسين، «الراجل ما سرقش لحن حاجة مستخبية ده من إبداعه.. وده تعدي على حقه الأدبي وممكن يقاضيك وياخد تعويض على إساءتك وجهلك بالمعلومة شتان الفرق الشاسع بينك وبين نجم كبير زي محمد حماقي فنياً وأدبياً وثقافياً وذوقياً من حيث المحتوى والمضمون.. وسيبك من الزمن اللي إحنا فيه وتدني الذوق العام وإعلانات اليوتيوب الممولة اللي خليتك تطلع تقول أغنية محمد حماقي جايبة 16 مليون مُشاهدة.. وكأنك مايكل جاكسون».

وتابع «هتعدي السنين وهتشوف اللي هيعيش حاجة مِستخبية ولا أغنيتك اللي لولا نجاح أغنية محمد حماقي وتوصيلها لأكبر قدر من الجمهور مكنتش أغنيتك اشتهرت على الجاهز.. الراجلِ ساهم في نجاحها فمن الذوق تشكره وتتكلم بأسلوب أرقى مِن كده.. على ناس كان سبب في نجاح ورزق ليك وماحدش جرح فيك.. على ناس كان سبب في نجاح ورزق ليك وماحدش جرح فيك.. كلهم دعموكم عشان تاكلوا عيش وتنجحوا وأهاليكم وحبايبكم يفرحوا بيكم والراجل أقدم مِنك وأشهر مِنك يبقى تقدره.. وتتكلم بشكل مُنصف».

واستطرد تامر حسين «صُناع الأغنية المُبدعين المُبتكرين  الشاعر المبدع محمد عاطف والملحن المُبدع صاحب اللحن الأصلي  اللي اتاخد في تركيا  للنشر بُمقابل مالي والموزع الكبير أحمد إبراهيم.. دول ناس يستحقوا الشكر في العلن مش تشويه وتقليل، من شأن أغنيتهم اللي نجحت جداً في سنة نزولها، وكانت أنجح أغاني السنة».

واختتم تامر حسين حديثه: «أتمنى من الإعلام والمسؤولين عن اختيار الضيف يصدروا للمُجتمع حاجات وطاقات حلوة مُبهجة مُستنيرة وعندها قدر من الوعي والاحترام والتقدير والذوقيات».

وكانت الفنانة نادية مصطفى، عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، قد قالت إن هدف المؤتمر الذي عقدته النقابة اليوم هو اعتذار مطرب المهرجانات حسن شاكوش لعازفي الإيقاع، وهو ما حدث بالفعل حيث بدأ شاكوش بالاعتذار في بداية المؤتمر ، مشيرة إلى أن الأمر كان يسير على ما يرام حتى خاض بعض أعضاء النقابة في تفاصيل أخرى، مما أدى إلى انتهاء المؤتمر بشكل غير منضبط.

اشتباك أعضاء نقابة الموسيقيين

وأضافت نادية في تصريحات خاصة لموقع «قناة صدى البلد»، أن الخلاف بدأ عندما رد أحمد رمضان سكرتير نقابة الموسيقيين، على العازف سعيد الأرتيست، بعدما لام الأخير قرار النقابة  بشأن قيام مؤتمر للاعتذار قبل الحصول على تصريح للغناء وهو أمر لم يحدث، ليرد عليه رمضان قائلا: «ما تيجي تديرها أنت أحسن».

حسن شاكوش

وأوضحت نادية مصطفى أن حسن شاكوش قدم التماسا أكثر من مرة للنقابة ولكن يتم رفضه، مشيرة إلى أن هاني شاكر أبلغ سعيد الأرتيست أنه لن يقبل اعتذار شاكوش إلا إذا قدم اعتذارات كثيرة للشعب المصري لأنه لم يحترم قدسية المسرح ولم يحترم شعبة الإيقاع عندا تلفظ بكلمات مسيئة لهم.

وأكدت نادية مصطفى أن النقابة كانت رافضة عودة حسن شاكوش، ولكنه تقدم بالتماسات عديدة جعلت النقابة تمنحه تصريح الغناء بعد متابعة سلوكه خلال فترة الإيقاف، مشيرة أن شاكوش اعتذر في عدد كبير من البرامج عن تجاوزه في حق شعبة الإيقاع.

وعن قرار منح حسن شاكوش تصريح الغناء، قالت نادية إن أعضاء النقابة حضروا اجتماع مع نقيب الموسيقيين هاني شاكر وتمت الموافقة على منحه تصريح الغناء، بسبب عدم وجود قرار منع مدى الحياة، مؤكدة أنه تم حضور أعضاء المجلس باستثناء اثنين فقط، والجميع وافق على هذا القرار وعودة شاكوش للغناء مرة أخرى.

مؤلف أغنية «حاجة مستخبية» يهاجم حسن شاكوش بسبب «بنت الجيران»: تم تعويضي ماديا

مؤلف حاجة مستخبية يشن هجوماً على حسن شاكوش : تم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا

 

زر الذهاب إلى الأعلى