أمانة المراكز الطبية تجتمع مع مديري المستشفيات متعددة التخصص

عقدت مها إبراهيم، رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمديري المستشفيات المتعددة التخصص وتم بدء الاجتماع بعرض تقديمي بعنوان ( you can`t manage what you can`t measure ).

وجاء ذلك عن أهمية المعلومات في علم الإدارة وقالت أن رؤية الأمانة هي أن تعمل كقطاع صحي مؤثر عربياً وأفريقياً يسعى لتحقيق الجودة في تقديم الخدمات الطبية والرعاية الصحية بمختلف المستشفيات والمراكز الطبية في كافة أنحاء الجمهورية .

وأضافت مها أن من أهم أهداف الأمانة هي تجهيز المستشفيات لاعتمادها وذلك من خلال دعم القوى البشرية وتدريبها والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة للمواطن المصري وتطبيق أهم محاور التنمية المستدامة رؤية مصر 2030 ، وأن أمانة المراكز الطبية المتخصصة تسعى لربط (26) مستشفى متعددة التخصص مما يساعد في رفع كفاءة المستشفيات وتوفير العمالة وتحسين الخدمة ،كما تم عرض مؤشرات عن القوة الاستيعابية للمستشفيات ومعدلات الأداء في 2018-2019 ومقارنتها ب معدلات الأداء في 2019-2020 .

و صرحت رئيس الأمانة أنه فيما يتعلق بموضوع قوائم الانتظار فقد تم إنجاز 87.4% من إجمالي الحالات بمستشفيات و مراكز الأمانة وأكدت أنه ما زالت مستشفيات الأمانة تقدم خدمات الفحص والعلاج لمرضى فيروس كورونا بالمستشفيات مع استمرار تقديم خدمات العزل بمستشفيات (15 مايو-العجوزة- طوارئ أبو خليفة بالاسماعيلية) .

وتضمن العرض التقديمي ما تم إنجاه في البرامج والمبادرات الرئاسية كمبادرة ميت مليون صحة والتي من خلالها تم فحص نصف مليون مواطن بـ (12) مستشفى ومركز تابع للأمانة ومبادرة صحة المرأة التي استقبلت حوالي (118000) حالة وتم تقديم خدمات الفحص والعلاج للحالات المصابة بمراكز الأورام التابعة للأمانة .

كما تم مناقشة إجراءات التعامل مع هيئة الشراء الموحد وكيفية انهاء إجراءاتها بالشكل المطلوب .

وأكدت مها على ضرورة وسرعة الرد على منظومة الشكاوى الحكومية حيث وصلت نسبة انجاز شكاوى الأمانة إلى 89 % وطالبت المستشفيات بسرعة وانجاز إجراءات حل الشكاوى للرد على منظومة مجلس الوزراء.

وأشارت رئيس الأمانة إلى أن في خطط العمل القادمة سيتم تفعيل كثير من الموضوعات كالتدريب والتعليم الطبي المستمر ودعم القوى البشرية وإعداد خطط للمرور على المستشفيات والذي يهدف إلى تقديم كافة سبل الدعم للمستشفيات ومديريها والعاملين من أجل تقديم خدمة صحية أفضل .

وزيرة الصحة تتفقد معسكر إيواء لمتضرري السيول بالسودان.. صور

الصحة تعلن غدا خطة الإجراءات الاحترازية قبل بدء العام الدراسي الجديد