أوكرانيا: روسيا خسرت 4 آلاف جندي وأسقطنا 46 طائرة حربية و26 مروحية

قال وزير خارجية أوكرانيا، ديميترى كوليبا، إن كييف لن ترضخ للضغوط الروسية في المفاوضات، مؤكدًا أنه إذا استخدم الرئيس الروسي فلاديمير بوتن السلاح النووي ضد أوكرانيا؛ فسيكون ذلك كارثة للعالم.

القتال بضراوة

وأضاف كوليبا، أن بلاده لن تسقط وعازمة على القتال بضراوة، لافتًا إلى أن هدف روسيا هو تدمير أوكرانيا كدولة وأمة، بحسب ما أوردت «سكاي نهيوز عربية» في نبأ عاجل لها منذ قليل.

وتابع وزير خارجية أوكرانيا: «نحن بحاجة لصواريخ مضادة للدبابات والطائرات ومختلف أنواع الأسلحة. نحن بحاجة للأسلحة للدفاع عن أنفسنا»، لافتًا إلى أن كييف لن تنسى لن مساعدة من قدم أسلحة لأوكرانيا للدفاع عن نفسها.

4 آلاف جندي

وأوضح كوليبا، أن روسيا خسرت أكثر من 4 آلاف جندي في الحرب، وتم إسقاط 46 طائرة حربية و26 مروحية روسية، مؤكدًا أن الروس لا يسيطرون على أي مدينة كبرى، بينما أصبحت تسيطر على محطة تشيرنوبل.

ولفت الوزير الأوكراني، إلى أن روسيا لم تحقق أي هدف استراتيجي حتى الآن، وهجومها فقَد زخمه وزجّت بآخر الوحدات القتالية الجاهزة للاستيلاء على ضواحي كييف؛ مؤكدًا أن قوات الدفاع تصدت للهجوم على كييف، وتم تدمير العديد من الآليات العسكرية الروسية.

وشدد على أن أراضي بيلاروسيا استخدمت في العدوان على بلاده، مؤكدًا مقتل مدنيين في قصف عشوائي في أوكرانيا، وأن الروس تقدموا في جنوب أوكرانيا وفي الشمال الشرقي، مطالبًا بإعادة النظام الدولي إلى طبيعته.

10 معلومات عن الصاروخ المرعب بعد سقوطه في أوكرانيا

أوكرانيا تعلن استيلاء قراصنة روس على سفينتين بهما أطقم مدنية

زر الذهاب إلى الأعلى