«أيقونة السينما المصرية».. مهرجان الجونة السينمائي يكرم محمود حميدة بجائزة الإنجاز الإبداعي

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تكريم الفنان محمود حميدة، بمنحه جائزة الإنجاز الإبداعي.

سيتم تكريم الفنان محمود حميدة في حفل افتتاح الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي، الذي سيقام خلال الفترة من يوم 24 أكتوبر المقبل حتى يوم 1 نوفمبر.

تكريم محمود حميدة في مهرجان الجونة السينمائي

ويأتي التكريم احتفاءً بالأدوار التي برع في تقديمها في السينما والتليفزيون، والدور الذي يلعبه بعيدًا عن أعين الكاميرات في تطوير السينما المصرية، سواء كان ذلك عن طريق الإنتاج عبر شركة «البطريق للإنتاج الفني» التي أسسها في التسعينيات، أو في الإعلام عبر مجلة «الفن السابع» التي اهتم بإصدارها لعدة سنوات.

تألق محمود حميدة في العديد من الأعمال مع أهم المخرجين، حيث قدم أدوار البطولة في «فارس المدينة» لمحمد خان، و«حرب الفراولة» لخيري بشارة، و«عفاريت الأسفلت» لأسامة فوزي، وغيرها من الأفلام.

محمود حميدة محمود حميدة

مهرجان الجونة السينمائي الدورة السابعة

جاء هذا بعدما لفت الأنظار في الأدوار المساعدة مع عدد من النجوم، مثل ظهوره في فيلم الإمبراطور إلى جانب أحمد زكي، ومشاركته في فيلم شمس الزناتي إلى جانب عادل إمام. ولا يزال من أبرز فناني جيله مشاركةً في الأعمال المختلفة مع الأجيال الجديدة ومن القلائل الذين ينتقلون بسلاسة بين الأدوار المتنوعة.

ومن جانبها، قالت ماريان خوري المديرة الفنية لمهرجان الجونة السينمائي 2024: «تكريم الفنان محمود حميدة يقف خلفه مسيرة فنية حافلة بالإنجازات، واسهامات كبيرة في إثراء الفن المصري، ويعكس هذا تقديرَ المهرجان له ولجهوده المستمرة في السينما، فمنح النجم محمود حميدة جائزة الإنجاز الإبداعي هو احتفاء بإسهاماته التي لا تُنسى، إذ تُعَد مسيرته درس لكل فنان يسعى إلى تحقيق حلمه في عالم الفن».

محمود حميدة محمود حميدة