إنتاج الصين من النفط الخام يرتفع بنحو 2.3 % خلال 3 أشهر

سجل إنتاج الصين من النفط الخام زيادات مطردة في الأشهر الثلاثة الأولى من هذا العام.

وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، بلغ إجمالي إنتاج البلاد من النفط الخام في الفترة من يناير إلى مارس 53.48 مليون طن، بزيادة قدرها 2.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

ووفقا للبيانات، خلال نفس الفترة، استوردت الصين 137.36 مليون طن من النفط الخام، بزيادة قدرها 0.7٪ على أساس سنوي.

ويأتي ذلك بعد أن أنهت أسعار النفط الأسبوع على ارتفاع يوم الجمعة، لكنها تكبدت خسائر أسبوعية حيث قللت إيران من أهمية مزاعم الهجوم الإسرائيلي على بلادها، وهذا يشير إلى إمكانية تجنب تصعيد الأعمال العدائية في الشرق الأوسط.

أسعار النفط عالميًا

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 18 سنتا، أو 0.21%، إلى 87.29 دولارا للبرميل. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تسليم مايو 41 سنتًا، أو 0.5%، لتبلغ عند التسوية 83.14 دولارًا للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة الأكثر تداولاً تسليم يونيو 12 سنتاً إلى 82.22 دولاراً للبرميل.

النفط العالمي النفط العالمي

ارتفعت أسعار النفط بأكثر من ثلاثة دولارات للبرميل في التعاملات المبكرة بعد سماع دوي انفجارات نسبت إلى هجوم إسرائيلي في مدينة أصفهان الإيرانية يوم الجمعة، ومع ذلك، انخفض سعر السهم حيث قللت الحكومة الإيرانية من أهمية الحادث وأشارت إلى أنه ليس لديها خطط للرد.

وفيما يتعلق بمصادر الطاقة الأخرى في الصين، انخفض إنتاج الفحم في الصين في الربع الأول من هذا العام بنسبة 4.1٪ على أساس سنوي ليصل إلى 1.11 مليار طن، وفقا للبيانات الرسمية.

ووفقا للمكتب الوطني للإحصاء، انخفض إنتاج الفحم الخام في البلاد بنسبة 4.2٪ في مارس مقارنة بالعام السابق.

وفي الفترة من يناير إلى مارس، استوردت الصين 120 مليون طن من الفحم، بزيادة قدرها 13.9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ثانياً، وفقاً للبيانات الصادرة عن المكتب الوطني للإحصاء، بلغ معدل استخدام المعدات الصناعية في الصين 73.6% في الربع الأول من هذا العام، بانخفاض 0.7 نقطة عن نفس الفترة من العام الماضي.