إيهاب جلال يهاجم الحكام: ساعدوا مازيمبي في الفوز على بيراميدز.. والأجواء لا تصلح للعب كرة القدم

شن إيهاب جلال المدير الفني لفريق نادي بيراميدز هجومًا عنيفًا على طاقم التحكيم الذي أدار مباراة الفريق أمام مازيمبي باستاد مازيمبي في مدينة لوبومباشي والتي انتهت بفوز أصحاب الأرض والجمهور بهدفين دون مقابل.

وقال إيهاب جلال في المؤتمر الصحفي:" حكم اللقاء ومساعدوه ساعدوا مازيمبي في تحقيق الفوز بسبب قراراتهم العكسية والتغاضي عن العديد من القرارات والإنذارات، وفي المقابل كان يشهر البطاقات بصورة مستمرة في وجه لاعبي بيراميدز والجهاز الفني، وجميع قراراته كانت لصالح المنافس.

أشار إلى أن لاعبو مازيمبي لم يتحلوا بالروح الرياضية في كل أوقات المباراة، وتعرض أكثر من لاعب من الفريق للضرب والإصابة دون تدخل من الحكم، ومن لعب كرة القدم يعلم جيدا كيف يكون الحكم موجها لصالح فريق بعينه وقراراته جميعا كانت موجهة لصالحه، وكل أفريقيا تعلم ما هو الوضع السيء الذي تعيشه جميع الفرق في ملعب مازيمبي من ضغط على الحكام وضغط جماهيري وملعب سيء وأجواء لا يمكن فيها لعب كرة القدم التي نعرفها.

إيهاب جلال شدد على أن بيراميدز كان الشوط الأول بعيدا تماما ولكنه عاد وسيطر على مجريات اللعب وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالتسجيل وفي النهاية الحكم ساعد المنافس على الفوز والتأهل، مشيرا إلى أن الوضع سيء في لوبومباشي وعلى الكاف أن يتدخل لإنهاء ما يعانيه المنافسون في هذا الملعب.

وانتهت بشكل رسمي، مهمة إيهاب جلال كمدير فني لفريق بيراميدز، بعد انتهاء مشوار الفريق في بطولة الكونفدرالية، التي ودع منافساتها من الدور ربع النهائي على يد مازيمبي الكونغولي.

ومن المقرر أن تبدأ مهمة إيهاب جلال، في منصبه الجديد مديرًا فنيًا لمنتخب مصر، وذلك بعد خروج بيراميدز من الكونفدرالية، حيث كان الاتفاق مع اتحاد الكرة، على خوض مباراتي مازيمبي، ومن ثم استلام مهمة تدريب الفراعنة، بعد الانتهاء منهما.

وفاز فريق مازيمبي على ضيفه بيراميدز، بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت بينهما عصر اليوم الأحد، على استاد نادي مازيمبي في لوبومباشي ضمن مباريات إياب ربع نهائي كأس الكونفدرالية.

وجاء هدف مازيمبي الأول في الشوط الأول عن طريق كريستيان كوفي، في الدقيقة 33، قبل أن يضيف كيتمبالا الهدف الثاني لصالح أصحاب الأرض عند الدقيقة 44 من عمر المباراة.

وأهدر كريستيان كوفي، ركلة جزاء لصالح مازيمبي في الدقيقة 15 من عمر الشوط.

بهذه الخسارة ودع بيراميدز، منافسات البطولة من الدور ربع النهائي، بينما تأهل مازيمبي إلى نصف النهائي، حيث انتهت مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبي، ليستفيد بطل الكونغو، بالفوز إيابًا بهدفين دون رد.

وجاء تشكيل بيراميدز على النحو التالي:

حراسة المرمى: شريف إكرامي

خط الدفاع: علي جبر - أحمد سامي - أحمد فتحي - محمد حمدي

خط الوسط: نبيل دونجا - إيريك تراوري - عبد الله السعيد - إبراهيم توريه - وليد الكرتي

خط الهجوم: فخري لاكاي

ويتواجد على مقاعد البدلاء:

مهدي سليمان - عمر جابر - أسامة جلال - إسلام عيسى - رمضان صبحي - أحمد توفيق - فخر الدين بن يوسف - إبراهيم عادل - محمود صابر

وخرج من قائمة المباراة، الحارس الشاب يوسف نادر، ومحمود وادي، ومحمد صادق، وحسين السيد، ودودو الجباس.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة مازيمبي وبيراميدز في كأس الكونفدرالية

فخر الدين بن يوسف: هدف بيراميدز التتويج ببطولة كأس الكونفدرالية

الذهاب إلى الأعلى