ابنة عبلة الكحلاوي تودعها بكلمات مؤثرات: «وداعًا.. موعدنا على حوض النبي»

نعت مروة ياسين ابنة الداعية الإسلامية عبلة الكحلاوي والدتها، التي توفيت مساء الأحد، بكلمات مؤثرات .

ونشرت ابنة الفقيدة صورة لوالدتها على حسابها عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وعلقت عليها: «وداعاااااااااااااااا..وموعدنا على الحوض»

وتابعت: «ألا إن أولياء الله لاخوف عليهم ولا هم يحزنون، بقلوب يملأها الألم وأجساد كساها الحزن.. ولكنها بقضاء الله راضيه.. تنعي أسرة د.عبلةالكحلاوى إلى الأمة المصرية والإسلامية رحيلها منذ قليل فقد ارتحلت إلى جوار ربها.. بعد رحلة قصيرة مع المرض».

واستكملت مروة ياسين: «اللهم اجمعنا معها فى مستقر رحمتك، ولقاء على حوض نبيك المصطفى صل الله عليه وسلم ونسأل أحبابنا لها الدعاء بالرحمة جزاء لما قدمت لله والوطن وأهلها في كل مصر الطيبين».

وستقام صلاة الجنازة عليها بعد صلاة الظهر بمسجد الدكتورة عبلة الكحلاوى بالهضبة الوسطى بالمقطم أمام مجمع الباقيات الصالحات».

وتوفيت  الدكتورة عبلة الكحلاوي الداعية الإسلامي مساء اليوم الأحد، عن عمر يناهز 72 عاما متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا.

 

الدكتورة عبلة الكحلاوي مواليد 15 ديسمبر 1948، أستاذة للفقه فى كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر، وهى ابنة الفنان محمد الكحلاوى ومديرة مؤسسة الباقيات الصالحات.

عبلة الكحلاوي وكلية الدراسات الإسلامية

التحقت الدكتورة عبلة الكحلاوي، بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها، وتخصصت فى الشريعة الإسلامية، حيث حصلت على الماجستير عام 1974 فى الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 في التخصص ذاته انتقلت إلى أكثر من موقع في مجال التدريس الجامعى، منها كلية التربية للبنات في الرياض وكلية البنات في جامعة الأزهرفي عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة فى كلية التربية فى مكة المكرمة.

اتجهت الدكتورة عبلة الكحلاوي إلى الكعبة المشرفة لتلقى دروسا يومية بعد صلاة المغرب للسيدات، وقد استمرت هذه الدروس منذ عام 1987 إلى 1989 كانت تستقبل خلاله مسلمات من سائر أنحاء العالم، وبعد عودتها إلى القاهرة بدأت فى إلقاء دروس يومية للسيدات فى مسجد والدها محمد الكحلاوى فى البساتين وركزت فى محاضراتها على إبراز الجوانب الحضارية للإسلام بجانب شرح النصوص الدينية والإجابة عن التساؤلات الفقهية.

عبلة الكحلاوي وجمعية الباقيات الصالحات

وأسست الدكتورة عبلة الكحلاوى، جمعية خيرية فى المقطم لرعاية الأطفال الايتام ومرضى السرطان وكبار السن من مرضى الزهايمر تحت اسم جمعية الباقيات الصالحات، بالإضافة ل مجمع الباقيات الصالحات فى المقطم.

وفيما يلي معلومات عن الراحلة عبلة الكحلاوي

1- اسمها عبلة محمد مرسي عبد اللطيف الكحلاوي.

2- ابنة الفنان الكبير محمد الكحلاوي.

3- مواليد ديسمبر 1948.

4- أستاذة للفقه في كلية الدراسات الإسلامية والعربية بنات بجامعة الأزهر.

5- التحقت بكلية الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر تنفيذا لرغبة والدها

6- حصلت على الماجستير عام 1974 في الفقه المقارن، ثم على الدكتوراه عام 1978 .

7- في عام 1979 تولت رئاسة قسم الشريعة في كلية التربية في مكة المكرمة.

8- تزوجت من اللواء مهندس ياسين بسيوني الذي استشهد في حرب أكتوبر.

9- لديها 3 بنات هن الدكتورة مروة أستاذة الإعلام ، والدكتورة هبة الله صيدلانية، والمحاسبة ردينة.

10- ألقت دروسا يومية للسيدات في الكعبة المشرفة في الفترة من 1987 إلى 1989.

11- ألقت دروسا دينية لعدد من الفنانات المعتزلات في مسجد الشيخ محمود خليل الحصري وكانت من بين هؤلاء الفنانات نورا وعفاف شعيب وشمس البارودي وشهيرة.

12- كلفت بإلقاء دروس دينية في الجامع الأزهر.

بعد إصابتها بكورونا.. 12 معلومة عن الدكتورة عبلة الكحلاوي

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى