اتحاد الكرة عن تحديد اليوم الخميس لحسم الشكوى ضد السنغال: «غير صحيح»

نفى اتحاد الكرة المصري، صحة الأنباء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة، بشأن إعادة مباراة مصر والسنغال، بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال 2022.

وأوضح مصدر داخل اتحاد الكرة، أن الجبلاية لم تتلق أى إخطار رسمى من الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" أو لجنة الانضباط التابعة له بوجود جلسة اليوم لحسم قرار اللجنة فى شكوى الاتحاد المصرى لكرة القدم ضد نظيره السنغالى لإعادة مباراة المنتخبين.

وأكد المصدر أن الفيفا ولجنة الانضباط التابعة له، لم يخطرا الجبلاية، بموعد رسمى لإصدار القرار النهائى فى الشكوى المصرية، مشددا إنه لا صحة لما يتردد عن صدور قرار رسمى من لجنة الانضباط فى هذا الشأن اليوم الخميس.

وأضاف المصدر أن اتحاد الكرة المصري تقدم بشكوى وملف كامل للجنة الانضباط بالفيفا، تضمنا توثيقا للأحداث المؤسفة التي تعرضت لها البعثة المصرية بالفيديو والصور، للدفاع عن حقوق منتخب مصر وفرصه في التأهل للمونديال، الا أن الفيفا ولجنة الانضباط التابعة له لم يخطرا اتحاد الكرة المصري بموعد رسمي لإصدار القرار النهائي في الشكوي المصرية.

وتابع المصدر أن اتحاد الكرة المصري يتابع موقف الملف المصري لدي الفيفا عن كثب وباهتمام شديد، الا انه لم يرد لمجلس إدارة اتحاد الكرة أي معلومات تشير إلى صدور قرار لصالح مصر بإعادة المباراة كما يتردد في مختلف وسائل الإعلام خلال الساعات الأخيرة.

وفي حال جاءت قرارات لجنة الانضباط، عكس ما تتمنى الجماهير المصرية، فإن الجبلاية، لن تتوقف عن محاولاتها الحثيثة لإعادة المباراة، حيث ستقوم بجمع كافة القرارات والتقارير الصادرة من مراقبي المباراة ولجنة الانضباط من أجل تقديمها للمحكمة الرياضية، في خطوة جديدة للحفاظ على حقوق الفراعنة في إعادة مباراة السنغال.

ياتي ذلك بعد حصول الجبلاية على مستند جديد، يتمثل فيما تم الكشف عنه من جانب إيهاب الكومي، عضو اتحاد الكرة المصري، الذي قال إن تقرير المراقب الأمني لمباراة مصر والسنغال انتصر لمصر وأدان الجانب السنغالي ، ووصف كل ماحدث للاعبي منتخب مصر بالتفصيل في تقريره، كما قام بتزويد لجنة الانضباط بفيديوهات جديدة قام بتسجيلها بهاتفه المحمول.

وتعرض منتخب مصر للهزيمة بركلات الترجيح أمام السنغال، في إياب الدور الفاصل بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، بعدما كان خسر إيابًا بنفس النتيجة التي فاز بها ذهابًا بهدف نظيف.

وتنظر لجنة الانضباط في «فيفا»، شكوى كلا من مصر والجزائر، وذلك يوم الخميس الموافق 21 أبريل الحالي، بحسب ما أكده شرف الدين عمارة رئيس الاتحاد الجزائري، وتقارير إعلامية مصرية.

ما هي لجنة انضباط فيفا؟

تختلف لجنة الانضباط عن لجنتي الأخلاقيات والاستئناف، وتتكون من رئيس ونائب رئيس مؤهلين لممارسة المحاماة، بجانب عدد محدد من الأعضاء.

وتعمل اللجنة وفقًا لقانون «فيفا» للانضباط، وتتخذ قراراتها بحضور 3 أعضاء على الأقل في حالات خاصة، كما يجوز للرئيس أن يتخذ قرارًا منفردًا.

وتعلن لجنة التأديب عن العقوبات المنصوص عليها في النظام الأساسي لفيفا وقانون الانضباط الخاص بفيفا على الاتحادات الأعضاء والأندية والمسؤولين واللاعبين والوسطاء ووكلاء المباريات المرخصين.

وتتكون اللجنة من رئيس ونائب و17 عضوًا، من بينهم ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، وواصف جليل نائب رئيس الاتحاد التونسي للعبة.

وتضم اللجنة الكولومبي جورج بلاسيو الرئيس، والغاني أنين يبوا نائب الرئيس، وعضوية كل من ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي، وواصف جليل نائب رئيس الاتحاد التونسي، والفرنسي أرنود ديومون، والفنزويلي كارلوس تيران، والبرازيلي فرانشيسكو شارليت مينديز، والأيسلندي جودين بيرجسون، والهندوراسي جو إرنستو ميجيا، والسنغافوري كيا تونج ليم، والتوجولي كوسي أكبوفي، والإكوادوري ليوناردو ستاج، ولورد فيالا من مملكة تونجا، ومارك وود من جزيرة برمودا، والمكسيكي باولو لوبيز، والبريطاني بولي هاندفورد، وسليمان فافاني من ليسوتو، والفيتنامي زي ماي ديونج نجوين، والأسترالي توماس هوليرر.

ملف إعادة مباراة مصر والسنغال في المحكمة الرياضية

يسعى اتحاد الكرة للحصول على أي حكم يدين الجانب السنغالي ومن ثم التحرك بعدها للمحكمة الرياضية وهو ما أكده رئيس اتحاد الكرة قائلا نريد إصدار أي عقوبة لننطلق منها إلى المحكمة الرياضية، قبل ذلك عوقبنا بسبب طوبة في مباراة زيمبابوي، فكيف تكون كل هذه التجاوزات والمخالفات والاعتداءات ولا يتخذ قرار في صالحنا”.

وأكمل علام تصريحاته: “لن نيأس من المطالبة بحق المنتخب الوطني، سنتمسك بهذا الطلب ولن نيأس مطلقا، كنا نستطيع أن نمر لكأس العالم لأننا الأفضل، وكان لدينا ثقة كبيرة في التأهل”.

وأتم رئيس الجبلاية: “مباراة الإياب لعبناها بشكل أفضل من مباراة الذهاب، وكان لدى اللاعبين إصرار كبير على التأهل، ما زلنا لم نسلك كل الطرق للمطالبة بحقوقنا”.

أزمة مباراة مصر والسنغال.. القصة الكاملة بعد وصولها كونجرس فيفا وطلب إعادتها في قطر

آخر تطورات إعادة مباراة مصر والسنغال في تصفيات المونديال .. كاميرات الملعب تحسم القرار

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر –  2 بث مباشر قناة صدى البلد

تسريب الفيفا حول مباراة مصر والسنغال.. 4 قرارات ضد أسود التيرانجا تنهي أحلام المصريين

إعادة مباراة مصر والسنغال .. اتحاد الكرة سنلجأ إلى المحكمة الرياضية في حالة الرفض

الذهاب إلى الأعلى