الأرصاد: أمطار ورياح بداية من الأربعاء.. والشبورة تنتهي غدا

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أحوال الطقس على مدار الأيام الخمسة المقبلة بداية من غد الثلاثاء وحتى السبت المقبل.

وأوضحت هيئة الأرصاد في نشرتها، أن البلاد ستشهد طقسا مستقرا مائل للدفء شمالا دافئ جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر، كما يتكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت إلى أن غدا الثلاثاء سيشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

حالة من عدم الاستقرار

بينما ستشتهد البلاد بداية من يوم الأربعاء حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسط على بعض المناطق من شمال الوجه البحري، تكون متوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية، فيما تكون خفيفة على بعض المناطق من السواحل الشمالية الشرقية، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد.

ويستمر سقوط الأمطار يوم الخميس، تكون خفيفة إلى متوسطة على مناطق من الوجه البحري، ومتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط وجنوب سيناء ومدن القناة.

ولفتت الأرصاد إلى أن الأمطار ستسقط يوم الجمعة، وتكون خفيفة على مناطق من الوجه البحري، ومتوسطة على بعض المناطق من السواحل الشمالية، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

ويشهد السبت المقبل، نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، وفقا لهيئة الأرصاد الجوية.

وأهابت هيئة الأرصاد، بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تكشف عن حالة الطقس اليوم الإثنين.. الصغرى على القاهرة 10 درجات

الأرصاد: شهرين وينتهى الشتاء.. فيديو

الأرصاد: نعيش شتاء غير معتاد أكثر دفئا وأقل فى الأمطار