توقعات الأرصاد لطقس الـ 6 أيام المقبلة.. «أمطار وشبورة مائية»

كشف الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية والمناطق المعرضة لسقوط الأمطار خلال الفترة من غد الأربعاء وحتى الاثنين المقبل.

وأضافت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»،  أن غدًا الأربعاء ، سوف يشهد فرص أمطار خفيفة 20 % تقريبا على مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة، إلى جانب أمطار خفيفة 30 % تقريبا  على مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

كما تشهد مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة ، هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وتتعرض مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لشبورة مائية صباحا.

طقس الخميس

وأوضحت الهيئة أن يوم الخميس من المتوقع أن يشهد سقوط أمطار خفيفة 30 % تقريباعلى مناطق من شمال الوجه البحرى على فترات متقطعة.

بينما تشهد مناطق من السواحل الشمالية أمطار خفيفة إلى متوسطة 40 % تقريبا وذلك على على فترات متقطعة، كما ستكون هناك شبورة مائية صباحاعلى مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

شبورة مائية صباح الجمعة

ولفتت الهيئة لتعرض مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد لشبورة مائية صباح الجمعة.

أمطار خفيفة 40%

في حين يشهد السبت المقبل أمطار خفيفة 40 % تقريبا على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

كما تتكون شبورة مائية صباح السبت على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

طقس السبت

وأضافت الهيئة في بيانها أن مناطق من جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر تعرض لأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات متقطعة الأحد المقبل.

وتتكون شبورة مائية صباح الأحد على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

واختتمت الهيئة بيانها عن توقع حالة الطقس خلال الـ أيام المقبلة، مشيرة لتكون شبورة مائية صباح الاثنين على مناطق من القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد تحذر من الشبورة المائية وتنصح السائقين القيادة بهدوء

الأرصاد: استقرار الأحوال الجوية.. وفرص للأمطار الخفيفة على بعض المناطق