الأرصاد تحذر: أمطار تضرب الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تطورات حالة الطقس اليوم الأربعاء.

وذكرت الهيئة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «تشير آخر صور الأقمار الصناعية إلى السحب المنخفضة  الممطرة على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحري والدلتا يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة تكون مصحوبة بالبرد على بعض المناطق».

وتابعت «سوف تمتد السحب المنخفضة الممطرة إلى المناطق الداخلية لتشمل مناطق من القاهرة وشمال الصعيد وسيناء مع تقدم ساعات النهار، إضافة إلى نشاط الرياح على كافة الأنحاء الذي يعمل على زيادة الإحساس بالبرودة».

وأشارت إلى أن الرياح تكون مثير للرمال والأتربة على كافة الأنحاء لتصل لحد العاصفة على الأماكن المكشوفة وشمال الصعيد.

وذكرت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إن حالة عدم الاستقرار التي شهدتها البلاد الثلاثاء كان للسواحل الشمالية النصيب الأكبر من تساقط الأمطار وحبات البرد حتى اكتست بعض الأماكن باللون الأبيض، في ظل الانخفاض الكبير في درجات الحرارة.

الأرصاد
الأرصاد

نشاط الرياح

وأوضحت الهئية العامة للأرصاد الجوية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك «نشطت الرياح الشمالية على مسطح البحر المتوسط إلى ٤٥ عقدة أدت إلى ارتفاع الأمواج بشكل كبير»..

وتستمر الحالة الجوية ليوم الأربعاء أيضا لتكون ذروة الانخفاض في درجات الحرارة علي كافة الأنحاء وتنشط الرياح لتكون مثيرة للرمال والأتربة علي شمال وجنوب الصعيد.

كما يستمر تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة علي السواحل الشمالية يصاحبها سقوط الأمطار الغزيرة وتخف حدتها تدريجيا كلما تقدمت للداخل تصل القاهرة و أقصى شمال الصعيد خفيفة إلى متوسطة.

الأرصاد
الأرصاد

تراجع درجات الحرارة

وتوقع  الدكتور محمود شاهين، مدير مركز التحليل والتنبؤات بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، استمرار انخفاض درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة قائلا: «اليوم الأربعاء ذروة تراجع درجات الحرارة حيث ستسجل القاهرة من 11 إلى 12 درجة»، متوقعا تكون ثلوج على مرتفعات وسط سيناء، مع وصول درجات الحرارة إلى 2 تحت الصفر في سانت كاترين

ونصح خلال  مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسؤوليتي» على قناة صدى البلد المواطنين  بعدم القيادة على طرق السواحل الشمالية، مع الالتزام بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، مشيرا إلى أن بعض المناطق شهت سقوط كرات ثلج من بينها سيدي براني ومطروح والإسكندرية.

وأوضح  أن موجة الطقس غير المستقر بدأت اليوم بانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، مع نشاط للرياح، إضافة إلى رياح وأتربة على بعض المناطق وأمطار على السواحل الشمالية والمحافظات.

وتابع  «فرص سقوط الأمطار مستمرة خلال الساعات القادمة حيث ستكون من خفيفة إلى متوسطة على القاهرة الكبرى».

تحذيرات

وأشار إلى انه من المتوقع ارتفاع درجة الحرارة الخميس لتصل إلى 16 على القاهرة، مع عودة الاستقرار يوم الجمعة.

وتوقع ارتفاع الأمواج من 5 إلى 6 أمترا غدا بسواحل الإسكندرية.

درجة الحرارة فى القاهرة 11 غدا .. الأرصاد: عودة استقرار الطقس الجمعة

تساقط كرات ثلج.. الأرصاد تنصح المواطنين بارتداء ملابس شتوية ثقيلة

زر الذهاب إلى الأعلى