الأرصاد تحذر: أمطار رعدية متوقعة وعدم استقرار في الطقس بداية من الثلاثاء

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تقلبات في حالة الطقس المتوقعة بداية من الثلاثاء 20 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر 2020.

وقالت الهيئة في بيان أنه من المنتظر أن تشهد البلاد اعتبارا من يوم الثلاثاء الموافق 20 أكتوبر وحتى يوم الأحد الموافق 25 أكتوبر حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وأكدت الأرصاد الجوية حيث تسقط الأمطار يوم الثلاثاء 20 اکتوبر تكون متوسطة على السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة ) وتكون خفيفة على الاسكندرية و يوم الأربعاء 21 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة رعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية ومناطق من الوجه البحري (البحيرة - كفر الشيخ) تمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا .

وأكدت الأرصاد من يوم الخميس 22 أكتوبر إلى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية ( السلوم - سيوة - مطروح - الضبعة - الاسكندرية- رشيد - دمياط ) ومناطق من الوجه البحري (البحيرة كفر الشيخ الدقهلية الغربية - المنوفية - الشرقية) ومدن القناة (بورسعيد الاسماعيلية - السويس) والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد (الفيوم - بني سويف - المنيا).

وتابعت الأرصاد يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات اعتبارا من يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر على السواحل الشمالية و الوجه البحري وشمال الصعيد .

وعن القاهرة الكبرى (القاهرة - الجيزة - القليوبية فمن المنتظر أن تشهد القاهرة الكبرى يوم الأربعاء 21 أكتوبر أمطار خفيفة إلى متوسطة واعتبارا من يوم الخميس 22 أكتوبر وحتى الأحد 25 أكتوبر تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانا، يصاحب ذلك إنخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 4 إلى 5 درجات.

الأرصاد: طقس غدًا حار على القاهرة والوجه البحري وشديد الحرارة على باقي المحافظات

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارا ورياح مثيرة للرمال على بعض المناطق