الأرصاد تحذر: أمطار غزيرة على شمال البلاد ابتداء من الأربعاء

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة من غد الأربعاء حتى الجمعة المقبلة.

وذكرت الأرصاد عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» «حالة جوية مطيرة تصنف على أنها متوسطة إلى غزيرة الشدة تبدأ غدا (الأربعاء حتى الجمعة) يصاحبها سقوط أمطار غزيرة على مناطق واسعة تشمل مبدئيا شمال مصر بأكمله مرورا بالأردن والمملكة العربية السعودية حتى العراق تختلف شدتها حسب كميات الرطوبة و الطبيعة الجغرافية وانخفاض القيم الضغطية والحمل الحراري.

موجة مارس

وتابعت «لا صحة مطلقا لما تتناوله بعض الشائعات على أنها تشبه حالة شهر مارس الماضي من حيث القوة وشدة الأمطار بل إنها تختلف عنها في أشياء كثيرة منها شدة تعمق عوامل الطقس وتوقيت حدوثها خلال العام والتبريد في طبقات الجو العليا».

وقالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إنه بداية من غد الإربعاء، ورغم ارتفاع درجات الحرارة، تبدأ حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على السواحل الغربية للبلاد وكذلك على سلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وتابعت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد»، المذاع على قناة صدى البلد، أن هناك أمطار متوسطة إلى غزيرة سوف تسقط على هذه المناطق وتكون رعدية أحيانا خاصة على المناطق الجبلية في جنوب سيناء وجبال الأحمر.

عدم الاستقرار في الطقس

وأردفت أن هناك حالة من عدم الاستقرار في حالة الطقس على كافة أنحاء البلاد، يومي الخميس والجمعة، والأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة وتمتد إلى بعض مناطق الوجه البحري والسواحل الشمالية وتكون أمطار رعدية.

واستطردت أن الخميس سيكون ذروة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ويفضل عدم السفر على الطرق السريعة في حال عدم الضرورة، وإذا كانت هناك حاجة ملحة للسفر لا بد من القيادة بهدوء، كما يجب الحذر من كميات الأمطار الغزيرة، خلال التواجد خارج المنزل، موضحة أن الأمطار سوف تستمر حتى الجمعة.

سطوع الشمس

وأكدت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الشمس ستكون ساطعة على مدار اليوم، مؤكدة استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم وغدًا حيث تصل العظمى على القاهرة إلى 26 درجة.

وأوضحت أن هناك شعور بالدفء طوال ساعات النهار على أن يكون هناك حالة من البرودة خلال ساعات الليل المتأخرة وكذلك في الساعات الباكر.

وأصافت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الفرق بين درجات الحرارة خلال ساعات الليل والنهار تنخفض نحو 10 درجات حيث تصل الصغرى إلى 15 درجة ليلًا.

«موجة حارة حتى الثلاثاء وأمطار نهاية الأسبوع».. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس

وزير الطيران يكشف خطة التعامل مع موجات الطقس السيء لمنع تعطل الحركة

الأرصاد: الأمطار مستمرة للجمعة ..وننصح بعدم السفر على الطرق السريعة الخميس

الأرصاد: الخميس ذروة عدم الاستقرار في حالة الطقس

May be an image of map and sky

May be an image of map, sky and text

May be an image of map