الأرصاد تحذر: أمطار ورياح نشطة وشبورة مائية خلال 72 ساعة المقبلة

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن طقس 72 المقبلة، الذي يشهد سقوط أمطار ورياح نشطة وشبورة مائية.

وذكرت هيئة الأرصاد أن طقس اليوم الأحد على القاهرة الكبرى سيكون مائل للدفء نهارا، شديد البرودة ليلا مع وجود شبورة مائية صباحا أما الرياح ستكون معتدلة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة العظمى في القاهرة 21 درجة مئوية والصغرى 11 درجة مئوية وفي شمال الصعيد 22 درجة مئوية للعظمى وفي جنوب الصعيد 29 للعظمى والصغرى 13 درجة مئوية.

يوم الإثنين

أما طقس يوم الإثنين سيكون في القاهرة الكبرى مائل للدفء نهارا شديد البرودة ليلا وسط توقعات بسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة في السواحل الشمالية الغربية فيما تكون الرياح نشطة.

وتستمر درجات الحرارة في الثبوت عند 21 درجة للعظمى في القاهرة والصغرى 12 درجة مئوية فيما تتراجع في جنوب الصعيد بدرجة مئوية واحدة للتراجع إلى 28 للعظمى.

توقعات الأرصاد توقعات الأرصاد

يوم الثلاثاء

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن طقس يوم الثلاثاء يشهد رياح نشطة في القاهرة مع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق في الوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية والسواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء.

ويشهد جنوب الصعيد طقس مائل للدفئ نهارا شديد البرودة ليلا فيما تكون الرياح نشطة مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

أمطار على الضبعة أمطار على الضبعة

درجات الحرارة

وحول درجات الحرارة المتوقعة في القاهرة 19 للعظمى والصغرى 9 درجات و 26 درجة للعظمى على جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر والصغرى 15 درجة مئوية وفي شمال الصعيد 21 درجة مئوية للعظمى والصغرى 8 درجات مئوية.

الطقس تحذر من أمطار رعدية على مدن القناة ونشاط للرياح على أغلب الأنحاء

فتح طريق الزعفرانة أمام حركة المرور بعد تحسن الطقس

الأرصاد تكشف حالة الطقس حتى منتصف الأسبوع المقبل.. «شبورة ونشاط رياح»