الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة يومي السبت والأحد.. والقاهرة تسجل 27

 

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أنه من المقرر انخفاض في درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد القادمين.

وذكرت الأرصاد عبر حسابها على فيس بوك «انخفاض في درجات الحرارة خلال يومي السبت والأحد القادمين لتسود أجواء ربيعية رائعة نهارا علي كافة الأنحاء؛  وتصل درجة الحرارة علي القاهرة 27 درجة وعلي السواحل الشمالية 24 درجة وعلي جنوب الصعيد 35 درجة»، مردفة « تكون الأجواء مائلة للبرودة ليلا علي كافة الأنحاء، كما تتكون السحب علي مناطق واسعة من شمال البلاد لتقلل من ساعات سطوع الشمس وتزيد من روعة الطقس».

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد خلال الفترة من يوم الخميس 19 مايو 2022 حتى يوم الثلاثاء 24 مايو 2022.

ومن المتوقع أن يسود هذه الفترة طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء، مائل للحرارة على السواحل الشرقية، شديد الحرارة على جنوب البلاد، لطيف ليلاً على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما تشهد حالة الطقس، غدًا الخميس، وجود نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية وجنوب سيناء؛ تكون مثيرة للرمال والأتربة على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد تعلن طقس الغد

بينما يشهد يوم الجمعة 20 مايو 2022، انخفاضًا في درجات الحرارة (بقيم تتراوح من 5: 6 درجات مئوية) على السواحل الشمالية الغربية؛ ليسود طقس معتدل الحرارة نهارًا مائل للبرودة ليلاً.

ويشهد هذا اليوم نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، تكون مثيرة للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وخلال يومي السبت 21 مايو 2022، والأحد 22 مايو 2022، تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب البلاد، بقيم تتراوح من (4: 5) درجات مئوية؛ ليسود طقس معتدل على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

الأرصاد
حالة الطقس – أرشيفية

وتكون الظواهر الجوية المتوقعة على البلاد بداية من يوم السبت حتى يوم الثلاثاء المقبل كالتالي:

  • السبت 21 مايو 2022:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

  • الأحد 22 مايو 2022:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

  • الاثنين 23 مايو 2022:

نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

  • الثلاثاء 24 مايو 2022:

نشاط رياح على مناطق من السواحل الشرقية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر: انخفاض الحرارة ابتداءً من الجمعة

الأرصاد: ارتفاع في الحرارة على كافة الأنحاء اعتبارا من الغد ورياح بالقاهرة

زر الذهاب إلى الأعلى