الأرصاد تحذر: انخفاض درجات الحرارة من الخميس.. والقاهرة تسجل 25

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، لحدوث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة، بداية من الخميس، بعد أن شهدت البلاد ارتفاع الحرارة لتصل إلى 34 بالقاهرة و37 بجنوب البلاد خلال اليومين الماضيين.

وذكرت الأرصاد في بيان الأربعاء «بداية من الغد يبدأ الانخفاض التدريجي لدرجة الحرارة حيث من المتوقع أن تسجل القاهرة ٢٥ درجة ثم يتوالى انخفاض درجات الحرارة يومي السبت والأحد ويسود طقس لطيف شمالا نهارا بارد ليلا كما تنشط الرياح خلال هذه الفترة مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس».

طقس الأيام الثلاثة المقبلة

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية، حالة طقس الأيام الثلاثة المقبلة بداية من غدٍ الخميس وحتى السبت، محذرة من انخفاض درجات الحرارة.

وأوضحت الأرصاد عبر صفحتها على موقع «فيسبوك» اليوم الأربعاء، أن درجات الحرارة تنخفض يوم الخميس على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من خمس إلى ست درجات مئوية.

ولفتت إلى أن القاهرة والوجه بالبحري تشهد طقس معتدل نهارا، لطيف على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعي، حار على جنوب الصعيد، بينما تميل للبرودة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه متوقع يوم الجمعة، انخفاض آخر بدرجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من ثلاث إلى أربع درجات مئوية، بينما الطقس سيكون معتدلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد.

وأضافت أن القاهرة والوجه البحري ستشهدان طقسا باردا ليلا، فيما يكون مائل للبرودة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد، لطيف على جنوب الصعيد، مع نشاط رياح على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

ويوم السبت، يكون الطقس طقس لطيفا على القاهرة والوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الشمالية، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما يكون الطقس ليلا باردا على القاهرة والوجه البحري، مائل للبرودة على باقي الأنحاء، مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب البلاد، واضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة مرتين خلال 3 أيام.. واضطراب في الملاحة

الأرصاد: طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري