الأرصاد تحذر: سحب رعدية تقترب من سواحل الإسكندرية

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من اقتراب سحب رعدية مرة أخرى من سواحل مدينة الإسكندرية.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه مع المتابعة المستمرة للحالة الجوية التى تتعرض لها الإسكندرية تشير صور الأقمار الاصطناعية إلى تعرضها إلى سحب رعدية مرة أخرى تقترب من سواحلها .

وأطلقت محافظة الإسكندرية تحذيرات جراء استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار بغزارة دون انقطاع على جميع أنحاء المحافظة خلال الساعات الماضية.

وطالبت محافظة الإسكندرية من المواطنين عدم النزول إلا للضرورة القصوى حتى يتسنى للجهات التنفيذية القيام بأعمالها في كسح وشفط تجمعات المياه في المناطق المتفرقة.

وأهابت محافظة الإسكندرية من المواطنين توخي الحذر وإتباع  عدة تعليمات للحفاظ على سلامتهم والتي تتمثل في تجنب السير بسرعات عالية بالسيارات تتعدي 60 كم والحفاظ على مسافة آمان أكبر من المعتاد، مع عدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

وطالب محافظة الإسكندرية من المواطنين عدم البقاء في أماكن مفتوحة أثناء حدوث البرق، مع عدم الاقتراب من الأسوار والأجسام المعدنية والسكك الحديدية أثناء حدوث البرق تجنبا لخطر الصعق.

وأهبات المحافظة أيضا من المواطنين عدم وقوف السيارات على شنايش الأمطار.

وواصل اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولاته منذ فجر اليوم لمتابعة تصريف مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة.

وأكد الشريف أن جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية تتواجد في الشارع لمتابعة أعمال تصريف تجمعات مياه الأمطار الغزيرة التي تتعرض لها المحافظة منذ فجر اليوم، والتي فاقت الطاقة الاستيعابية لمطابق الصرف الصحي وشنايش الأمطار. لافتاً أنه تم الاستعانة بسيارات الحي والصرف الصحي لشفط المياه الزائدة عن الطاقة الاستيعابية للمطابق.

وشدد الشريف على إستمرار المتابعة الميدانية ومتابعة جاهزية المعدات الخاصة بالأمطار وسيارات شفط المياه والأطقم العاملة عليها، للتعامل الفوري للحد من الآثار الناجمة ورفع تراكمات المياة بشوارع وميادين المحافظة ، واستمرار كسح تجمعات المياه بالأماكن المتضررة.

وأعلن اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، تعطيل الدراسة غدا السبت وذلك وفقا للتقرير الوارد من الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة على أنحاء البلاد الذي أشار إلى أنه من المنتظر تعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية.

وكشف محافظ الإسكندرية أنه يستنثى من ذلك القيادات وأطقم العمل والنوبتجيات وفق الاحتياجات التي يحددها مديروا الإدارات التعليمية.

ويأتي ذلك في إطار الحرص على إتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفوري مع تداعيات حالة عدم الاستقرار في الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها وحفاظا على سلامة المواطنين.

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من موجة طقس سيء وقالت عبر صفحتها بفيس بوك من المنتظر أن تتعرض البلاد خلال الساعات القادمة لذروة حالة عدم الاستقرار تبدا غربا من السلوم حتي الإسكندرية تغزر الامطار مصحوبه بالبرق والرعد خلال الساعات الاولي حتي الصباح الباكر وتتقدم تدريجيا الي الدلتا والساحل الشرقي تصل الي القاهرة في نهاية الفترة.

كما تنشط الرياح علي شمال البلاد مما تزيد من الاحساس ببرودة الطقس وتنشط ايضا علي الصحراء الغربية مثيرة للرمال والاتربة علي شمال الصعيد .

يبقي التحذير عن اماكن سقوط الامطار الغزيرة والعواصف الرعدية واماكن انخفاض الرؤية الأفقية .

ننشر قائمة المستشفيات المختصة بتقديم الخدمة لمصابى فيروس كورونا بمحافظة الإسكندرية

رئيس الوزراء يتابع موقف عدد من مشروعات محافظة الإسكندرية

السجينى يطالب محافظة الإسكندرية بإدارة شاطىء النخيل

محافظة الإسكندرية تحذر: أمطار متوسطة تبدأ ظهر اليوم.. وتزداد ليلا حتى السبت