الأرصاد تحذر: طقس شديد الحرارة ورياح تصل للعواصف الإثنين.. وانخفاض 12 درجة وأمطار رعدية الثلاثاء

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، الظواهر الجوية المتوقعة من غدٍ السبت وحتى يوم الخميس المقبل الذي يشهد طقسا شديد الحرارة نهارا، تسجل درجة الحرارة العظمى بقيم تتراوح بين 36 و38، يكون معتدل ليلا بدرجات حرارة الصغرى من 20 إلى 23.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الجمعة، أن يوم السبت يشهد نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد.

وأشارت إلى أنه اعتبارا من يوم الأحد إلى الإثنين ترتفع درجات الحرارة مرة أخرى على كافة الأنحاء، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا ودرجة الحرارة العظمى بقيم تتراوح بين 39 إلى 41، يكون معتدل ليلا، فيما تسجل درجة الحرارة الصغرى قيم تتراوح بين 22 إلى 25.

أمطار رعدية

ولفتت إلى أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا يوم الأحد على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من غرب البلاد، بينما تظهر أتربة عالقة نهارا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

تحذير الأرصاد

وحذرت الأرصاد، من نشاط الرياح المثيرة للرمال والأتربة يوم الإثنين على مناطق من القاهرة والوجة البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد التي تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، مع استمرار الأتربة العالقة نهارا على مناطق من جنوب البلاد.

وأضافت أنه اعتبارا من يوم الثلاثاء، تشهد البلاد انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على شمال البلاد حتى القاهرة بقيم تتراوح من 8 إلى 12 درجة.

وتوقعت سقوط أمطار خفيفة يوم الثلاثاء تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

وتابعت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة تكون رعدية أحيانا يوم الأربعاء على مناطق من جنوب سيناء وسلال جبال البحر الأحمر وجنوب البلاد على فترات متقطعة، مع نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، وأتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

ويشهد يوم الخميس نشاط رياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مع تكون أتربة عالقة نهارا على مناطق من جنوب الصعيد.

وأهابت الأرصاد باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد: موجة حارة شديدة تضرب مصر من الأحد وذروتها الاثنين.. «الحرارة تقترب من 40»

الأرصاد تعلن الظواهر الجوية حتى الثلاثاء المقبل.. طقس شديد الحرارة وأمطار رعدية