الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: أمطار على القاهرة وعدة مناطق وثلوج وصقيع

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقة على البلاد بداية من يوم الإثنين 24 يناير 2022، وحتى يوم السبت 29 يناير 2022.

تكون الثلوج

وتوقعت أن يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

كما يتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين. ويكون هناك نشاط للرياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2: 3) درجات مئوية.

الأرصاد تتوقع سقوط أمطار - أرشيفية
الأرصاد تتوقع سقوط أمطار – أرشيفية

سقوط أمطار

ويشهد يوم الإثنين 24 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتوجد فرص سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري قد تمتد إلى القاهرة الكبرى على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الثلاثاء 25 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الغربية على فترات متقطعة.

الأرصاد توقعت سقوط أمطار على بعض المناطق
الأرصاد توقعت سقوط أمطار على بعض المناطق

اضطراب الملاحة

وعن يوم الأربعاء 26 يناير 2022، فإنه تسقط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من (60: 70 كم\س) وارتفاع الموج (3: 5 متر).

الأرصاد
الأرصاد تتوقع سقوط أمطار على شمال البلاد

نشاط رياح

فيما يشهد يوم الخميس 27 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

وتشهد حالة الطقس يومي الجمعة 28 يناير والسبت 29 يناير 2022، سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الدلتا على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية على فترات متقطعة.

وطالبت الهيئة باتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

زر الذهاب إلى الأعلى