الأرصاد تحذر من يوم الأربعاء: تقلبات جوية سريعة وأمطار وانخفاض ملحوظ فى الحرارة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية السريعة التي من التوقع أن شهدها البلاد يوم الأربعاء المقبل، يصاحبها سقوط أمطار وهبوب رياح وانخفاض محلوظ في درجات الحرارة.

الأرصاد تحذر من يوم الأربعاء

قالت الأرصاد الجوية عبر  حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن النماذج العددية ترصد حالة سريعة من التقلبات الجوية يوم الأربعاء يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد ونشاط للرياح وانخفاض آخر ملحوظ فى درجات الحرارة.

ويتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يسود هذه الأيام طقس بارد نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويتكون الصقيع في الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وسيناء، كما تتكون الثلوج على مرتفعات سانت كاترين. ويكون هناك نشاط للرياح على بعض المناطق يزيد من الإحساس بانخفاض درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2: 3) درجات مئوية.

طقس الأربعاء

الأرصاد تحذر من يوم الأربعاء 26 يناير 2022، إذ تسقط أمطار متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 40% تقريبًا) على مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة وسيناء على فترات متقطعة. كما يوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويحدث اضطراب في الملاحة البحرية، على البحر المتوسط وسرعة الرياح تكون من (60: 70 كم\س) وارتفاع الموج (3: 5 متر).

الأرصاد تحذر: طقس الأربعاء أصعب من اليوم وارتفاع الأمواج بالإسكندرية يصل 5 أمتار.. فيديو

زر الذهاب إلى الأعلى