الأرصاد تعلن طقس الأسبوع المقبل: حار وأمطار ورياح مثيرة للأتربة

توقعت هيئة الأرصاد الجوية، الأحوال الجوية وحالة طقس الأيام الخمسة المقبلة على كافة الأنحاء بداية من غدٍ السبت وحتى الخميس، محذرة في الوقت ذاته من تخفيف الملابس خلال تلك الفترة.

وأوضحت الأرصاد في نشرتها اليوم الجمعة، أنه اعتبارا من غدٍ السبت وحتى يوم الثلاثاء ستشهد أغلب الأنحاء ارتفاع بدرجات الحرارة من ست إلى ثماني درجات ليسود طقس حار شمالا شديد الحرارة جنوبا نهارا معتدل ليلا.

أتربة عالقة

وأضافت أن هناك فرص لسقوط أمطار خفيفة يوم السبت على بعض المناطق من السواحل الشمالية الغربية على فترات متقطعة، بينما تشهد مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة أتربة عالقة نهارا مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية.

ويشهد يوم الأحد استمرار الأتربة العالقة نهارا، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وشمال ووسط سيناء، مع نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد والصحراء الغربية، حسبما ذكرت الأرصاد.

وتستمر الأتربة العالقة نهارا يوم الإثنين على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن الفتاة والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، مع نشاط رياح مثيرة مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وسيناء.

ولفتت إلى أن مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء ستشهد نشاط رياح، مع هبوب رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من شمال الصعيد.

انخفاض الحرارة

وأشارت الأرصاد إلى أنه اعتبارا من يوم الأربعاء ستعاود درجات الحرارة انخفاضها بذات القيم التي ارتفعت بها يوم السبت من ست إلى ثماني درجات، ليسود طقس لطيف شمالا مائل للحرارة جنوبا نهارا بارد ليلا، مع نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة وسيناء وجنوب البلاد، قبل أن تعود الشبورة المائية صباح يوم الخميس على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة والسواحل الشمالية.

وأهابت بالمواطنين اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

موجة حارة من السبت إلى الثلاثاء.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية المتوقعة الأسبوع المقبل

الأرصاد: طقس اليوم معتدل.. ودرجة الحرارة على القاهرة 17

الأرصاد: شبورة مائية صباح الـ6 الأيام المقبلة.. وتوضح مناطق نشاط الرياح