الأرصاد تعلن طقس الأيام الستة.. أمطار وانخفاض الحرارة وأتربة على القاهرة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الإثنين 28 فبراير 2022 وحتى السبت 5 مارس 2022.

ارتفاع الحرارة

وأوضحت الهيئة، في بيان لها، أنه اعتبارًا من يوم الإثنين 28 فبراير حتى الأربعاء 2 مارس، يكون هناك ارتفاعًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس مائل للدفء نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الغربية، معتدل الحرارة على السواحل الشرقية، دافئ على جنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب الصعيد، شديد البروة ليلاً على كافة الأنحاء.

واعتبارًا من يوم الخميس 3 مارس، تشهد حالة الطقس انخفاضًا تدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2: 4) درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

الأرصاد تعلن طقس الغد

شبورة مائية

ويشهد يوم الإثنين 28 فبراير 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

أما عن يوم الثلاثاء 1 مارس 2022، فإنه يشهد وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وتسقط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من جنوب سيناء على فترات متقطعة.

الأرصاد تكشف تطورات حالة الطقس في الإسكندرية

أمطار وشبورة

ويشهد يوم الأربعاء 2 مارس 202، سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

أما يوم الخميس 3 مارس 2022، فيشهد سقوط أمطار خفيفة (بنسبة حدوث 30% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الصعيد وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

ويشهد يومي الجمعة 4 مارس والسبت 5 مارس، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

الأرصاد: طقس معتدل اليوم على شمال البلاد ودرجة الحرارة على القاهرة الآن 15

الأرصاد تحذر من نزلات البرد: يرجى عدم تخفيف الملابس

زر الذهاب إلى الأعلى