الأرصاد تعلن طقس الأيام الستة.. أمطار ورياح تضرب القاهرة وعدة مناطق وشبورة واضطراب الملاحة

نشرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا بحالة الطقس المتوقعة على البلاد بداية من يوم الخميس 10 مارس 2022، وحتى يوم الثلاثاء الموافق 15 مارس 2022.

انخفاض الحرارة

وتوقعت الهيئة أن يشهد، غدًا الخميس، انخفاضًا في درجات الحرارة على كافة الأنحاء؛ ليسود طقس معتدل الحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية وشمال الصعيد، مائل للبرودة على السواحل الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلاً على كافة الأنحاء.

ويشهد يوم الخميس 10 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، قد تمتد خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحري والقاهرة الكبرى (بنسبة حدوث 20%) على فترات متقطعة.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

نشاط رياح

ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد؛ قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

كما يشهد يوم الجمعة 11 مارس 2022، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة (بنسبة حدوث 30: 40% تقريبًا) على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة. كما يشهد هذا اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسط، وسرعة الرياح تكون من (50: 60 كم في الساعة، وارتفاع الموج من 3: 4متر).

الأرصاد تعلن طقس اليوم الطقس الآن في مصر

شبورة مائية

فيما يوجد نشاط رياح، يوم السبت 12 مارس 2022، على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

ويشهد يوم الأحد 13 مارس 2022، وجود شبورة مائية (من 4 إلى 8 صباحًا تقريبًا) على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. ويوجد نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

فيما يوجد نشاط رياح، يوم الإثنين 15 مارس 2022، على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وسيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الأرصاد عن طقس الغد: رياح على القاهرة ودرجة الحرارة 23

الأرصاد: أمطار على السواحل والدلتا تمتد للقاهرة الكبرى