الأرصاد تكشف توقعات الطقس في 6 أيام: أمطار رعدية الجمعة والسبت

أعلنت الأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس المتوقعة من الجمعة 6 أغسطس حتى الأربعاء 11 أغسطس 2021.

وقالت الأرصاد عبر نشرتها اليومية، إنه من الجمعة 06 أغسطس إلى السبت 7 أغسطس يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء، وجنوب البلاد، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على القاهرة الكبرى وباقي الأنحاء.

وتابعت أنه اعتبارا من الأحد 8 أغسطس حتى الأربعاء 11 أغسطس، سيكون هناك انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة وعلى شمال البلاد حتى شمال الصعيد، بقيم تتراوح بين (3:2) درجات مئوية.

وأشارت إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من (4:2) درجات.

ولفتت إلى شبورة مائية في الصباح الباكر، حتى الساعة السابعة صباحا تقريبا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية.

وقالت إن نشاط الرياح على بعض المناطق من السواحل الغربية تكون مثيرة للرمال والأتربة مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية، على مناطق من جنوب الصعيد على فترات متقطعة.

وحذرت الأرصاد الجوية من أن يوم الجمعة 6 أغسطس، سيكون هناك أمطار خفيفة إلى متوسطة لتكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر، قد تصل لحد السيول على حلايب وشلاتين، في فترات متقطعة (70 % تقريبا).

أما يوم السبت 7 أغسطس، فمن المتوقع أن يشهد أمطار خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من جنوب البلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر على حلايب وشلاتين على فترات متقطعة (70 % تقريبا).

كما حذرت الأرصاد المواطنين بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

وجاءت درجات الحرارة المتوقعة كالآتي: 

البحر المتوسط يحترق.. الأرصاد: أوروبا تتعرض لموجة حارة لم تحدث منذ 40 عاما