الأرصاد عن حالة الطقس خلال 6 أيام: أمطار وشبورة واضطرابات بحرية

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أن يكون طقس الأيام الستة المقبلة، مائلاً للحرارة نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، معتدل على على السواحل الشمالية، حار على جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره على كافة الأنحاء.

شبورة مائية

وتوقعت الهيئة، في بيان لها بتوقعات حالة الطقس خلال هذه الأيام، أن يكون هناك شبورة مائية كثيفة أحيانًا في الصباح الباكر حتى الساعة الثامنة صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أمطار خفيفة

ومن المتوقع أن يشهد، اليوم الأحد، سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ووسط سيناء على فترات متقطعة (30 % تقريبًا)، كما يكون هناك سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من شمال الصعيد على فترات متقطعة (20 % تقريبًا).

اضطرابات بحرية

ويشهد يوم غد الاثنين، سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية ووسط سيناء على فترات متقطعة (30 % تقريبًا)، كما يشهد هذا اليوم حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على غرب البحر المتوسط، وتتراوح سرعة الرياح من (50: 70 كم في الساعة)، وارتفاع الموج من (2.5 حتى 4 أمتار).

الأرصاد تكشف توقعات طقس الأيام الستة: مائل للبرودة وسقوط أمطار

أمطار وشبورة مائية.. توقعات الطقس خلال الـ ٦ أيام المقبلة