الأرصاد: فرصة لسقوط الأمطار غدًا .. وأجواء ربيعية على شمال البلاد

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس المتوقعة غدًا الأحد، متوقعة أن تسود أجواء ربيعية معتدلة نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى حارة على جنوب البلاد .

وأضافت الأرصاد عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الرياح تنشط على كافة الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة.

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وشمال الدلتا .

انتشار الظواهر الجوية

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية من الاستهانة بالتغيرات المناخية بعد انتشار الظواهر الجوية في جميع أنحاء أوروبا وتعرض ألمانيا إلى أعاصير مدمرة وسجلت المغرب أعلى درجة حرارة مسجلة خلال شهر مايو.

وقالت هيئة الإرصاد الجوية أن درجات حرارة وصلت إلى مستويات قياسية إلى جنوب غرب أوروبا حيث بلغت ذروتها الأمس علي سبيل المثال التشيك والنمسا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا والبرتغال حيث ارتفعت الاخرتين بشكل لا ينافس بل ويحطم العديد من الأرقام القياسية السابقة.

وتابعت أن من البيانات المتاحة للمحطات الأرصاد الجوية الرسمية كان اليوم الأكثر حرارة في إشبيلية حيث وصلت درجة الحرارة إلى 41 درجة مئوية على غير العادة في هذا الوقت من العام حيث يكون متوسط درجة الحرارة 20 درجة.

وأضافت أنه يمكن ملاحظة العديد من الظواهر الجوية الهامة في جميع أنحاء أوروبا حيث تظهر عواصف قوية وأعاصير مدمرة في ألمانيا وفارق في درجات الحرارة يصل إلى 16 درجة مقارنة بالجزء الجنوبي من أوروبا.

وتابعت أن هذه الدرجات العالية من الحرارة تنتهي بدخول الجبهة الباردة مع عواصف قوية وانخفاض كبير في درجات الحرارة يصل إلى 25 درجة.

وذكرت هيئة الأرصاد الجوية أنه على النقيض تماما تشهد منطقة الشرق الأوسط أجواء معتدلة وانخفاض في درجات الحرارة.

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى