الأرصاد: هطول أمطار على سيناء والمنيا وأسيوط.. وسيول في الأودية

 

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن هناك أمطار على شبه جزيرة سيناء ومحافظة البحر الأحمر .

وقالت الهيئة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الحالة الجوية تستمر لليوم الثالث علي التوالي ليبقي تأثيرها اليوم علي سيناء والمدن المطلة علي ساحل البحر الاحمر( الغردقه و سفاجا ودهب وطابا وكاترين ) تكون متفاوتة الشدة تصل الي حد السيول في الأودية والمناطق التي تسمح بذلك..

كما يستمر سقوط الأمطار على مصر الوسطي(المنيا واسيوط ) بشكل خاص.

 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية، إنه خلال الساعات المقبلة من المتوقع تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال الصعيد، وسيناء.

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن تلك السحب يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال الصعيد مصر الوسطى وسيناء.

 

أعلن مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري، خريطة سقوط الأمطار على مختلف أنحاء الجمهورية خلال الفترة من اليوم السبت الأول من يناير 2022 حتى الاثنين الموافق 3 يناير 2022.

السبت 1 يناير

وذكرت أنه من المتوقع سقوط أمطار اليوم السبت تكون خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من جنوب سيناء وتقل شدتها على السواحل الشمالية وشمال سيناء والبحر الأحمر شومال ووسط الصعيد وأجزاء من مطروح والوادي الجديد.

الأحد 2 يناير

من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على السواحل الشمالية تقل شدتها على محافظات الوجه البحري والقاهرة وشمال سيناء وشمال الصعيد.

الاثنين 3 يناير

من المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية وتقل شدتها على شمال سيناء ومنطقة القاهرة.

وحذر مركز التنبؤ بفيضان النيل التابع لوزارة الموارد المائية والري بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتجنب الأضرار التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار على السواحل الشمالية وسيناء.

بث مباشر قناة صدى البلد  –  قناة صدى البلد بث مباشر 2 بث مباشر قناة صدى البلد

زر الذهاب إلى الأعلى