البنك المركزي : 10 آلاف جنيه يوميًا حد أقصي للسحب والإيداع بالبنوك

وضع البنك المركزي حدا أقصي 10 آلاف جنيها يوميا للسحب والإيداع لفترة مؤقتة .

وقال البنك المركزي إنه فى إطار حرص الدولة على صحة وسلامة المواطنين والحد من مخاطر كورونا فقد تقرر تنظيم عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصرف الآلي بقواعد جديدة .

وأوضح البنك المركزي أنه دعما لذلك وبهدف ضمان الحماية وتجنب التزاحم والتجمعات خصوصا فى فترة اصرف الرواتب والمعاشات والتزاما بتعليمات الصحة والوقاية وما أقرته منظمة الصحة العالمية، وفي ضوء رصد البنك المركزي المصري ومتابعته اليومية لحركة التعاملات مع البنوك فقد تقرر ولفترة مؤقتة وضع حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من فروع البنوك بواقع 10 آلاف جنيها مصريا يوميا للأفراد و50 آلف جنيها للشركات .

وأكد البنك المركزي .. يستثني من هذا الحد سحب الشركات ما يلزمها لصرف مستحقات عامليها وكذلك حد يومي لعمليات الإيداع والسحب النقدي من ماكينات الصرف الآلي بواقع 5 آلاف جنيها مصريا، حيث تقوم البنوك بتعقيم تطهير هذه الماكينات بشكل دوري .

وقال البنك المركزي المصري أنه حرصا على سلامة كافة المواطنين فإنه يدعو الجميع إلى تقليل التعامل بأوراق النقد والاعتماد على التحويلات البنكية واستخدام وسائل الدفع الإلكترونية كالبطاقات المصرفية ومحافظ الهاتف المحمول والتي أصبحت متاحة للجميع .

وقال البنك المركزي فى بيانه « أن البنك المركزي على يقين من وعي المواطنين المصريين وحرصهم على وطنهم وعلى أنفسهم وعلى أبنائهم العاملين فى البنوك والذين لا يألون جهدا لتسهيل حياتهم »

جدير بالذكر أن كافة البنوك قامت بإلغاء المصاريف المصاحبة للتحويلات واستخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكترونية وذلك للتيسير على المواطنين .