التموين: صرف 75%‏ من مقررات أغسطس.. وضخ 9 أطنان لـ4 سلع يوميًا

أكد رئيسي شركتي الجملة «العامة - المصرية» التابعتين للشركة ‏القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركات تضخ يوميًا كميات كبيرة ‏من السلع تصل إلى ما يقارب 4000 طن من السكر و3000 طن ‏زيت و1000 طن أرز، بالإضافة إلى ما يقارب 1000 طن من ‏المكرونة.

وأشار إلى أن المخازن التابعة للشركتين يتوافر بهما كل ‏احتياجات المواطن من تلك السلع الغذائية إضافة إلى السلع غير الغذائية التي تصل إلى 28 سلعة تُصرف على بطاقة الدعم.‏

وأكد أحمد كمال، المتحدث الرسمي معاون الوزير أن الدكتور علي المصليحي، وزير التموين والتجارة ‏الداخلية قد تلقى تقريراً اليوم من شركتي الجملة «العامة - المصرية» ‏يفيد بوصول نسب الصرف إلى 75%.

وأضاف أن التقرير شمل ‏أيضًا ضخ كميات كبيرة من السلع إلى المخازن التي يصل عددها إلى ‏‏1500 مخزن تابعين للشركتين بمحافظات الجمهورية بنسب تلبي ‏احتياجات المواطنين على بطاقة الدعم التي يصل المستفيدين بها إلى ‏‏64 مليون مواطن بالنسبة للسلع التموينية.

وقال أحمد كمال، إن ‏وزير التموين يوجه دائماً القطاعات التجارية بالشركات بالاهتمام ‏بجودة المنتج كي تناسب ومتطلبات المواطن، مشددا على ‏تسيير حملات على منافذ الصرف لضمان ذلك والتأكد من وصول الدعم ‏إلى مستحقيه.‏

التموين: ندرس توجيهات الرئيس بشأن سعر رغيف الخبز المدعم

التموين: ضبط 2.8 طن لحوم فاسدة قبل طرحها بأسواق القليوبية

التموين: حملات على محطات الوقود للتأكد من توافر المنتجات البترولية بعد تحريك الأسعار