التموين: طرح كمامة جديدة بـ 6 جنيهات

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، استمرار دعم الكمامات الطبية على البطاقات التموينية، لمساعدة المواطنين في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، مؤكدا أن الوزارة حرصت على طرح نوع جديد من الكمامات بسعر 6 جنيهات للمستهلك، إضافة إلى المتوافرة حالياً بسعر 8.5 جنيه، بهدف  توريد أنواع أخرى للصرف على البطاقات التموينية.

وقال: للأسف التطبيق العملي كشف عن افتقار العديد من القرى بالمحافظات لوجود الكمامات الطبية، وبالتالى كدولة لا نستطيع إلزام الأشخاص بارتداء الكمامات الإ بعد توفيرها، وهذا ماعملنا على تحقيقه بالفعل، لاسيما أن هناك ٢٢ مليون مواطن لديه البطاقة التموينية.

وأوضح الوزير، أن توفير الكمامات الطبية المصنوعة من الفماش ساهم فى تنشيط حركة صناعة المنسوجات والتى كادت أن تتوقف بسبب جائحة فيروس كورونا، مؤكدا أن جميع الكمامات المطروحهطة على البطاقات تتوافق مع  المواصفات الفنية المعتمدة والموضوعة من الهيئة المصرية العامة للمواصفات والجودة التابعة لوزارة التجارة والصناعة، وكذلك وزارة الصحة.

وشدد وزير التموين والتجارة الداخلية، على أن الكمامة الطبية واجب على الجميع لمواجهة الجائحة، متوقعا استمرار إدراجها ببطاقة التموين خلال الشهرين المقبلين.