الخطيب: علاقة الأهلي مع الزمالك لها جذور كبيرة.. وندعو الجميع إلى نبذ التعصب

أعرب رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب عن سعادته بالزيارة التي قام بها مع أعضاء مجلس إدارة ناديه إلى مقر نادي الزمالك، موجهًا الشكر لمجلس إدارة القلعة البيضاء برئاسة حسين لبيب.

وقال الخطيب، في كلمته، «الزيارة تأجلت من قبل بسبب ظروف وفاة الوزير العامري فاروق نائب رئيس النادي الأهلي»، مضيفًا أن «علاقة الأهلي مع الزمالك طيبة جدًا ولها جذور كبيرة، وكلها احترام متبادل، حتى ولو حدث في بعض الفترات أمور غير طبيعية وغير مألوفة».

وأكد الخطيب أن علاقة الناديين ليست وليدة اليوم ولكنها منذ تاريخ نشأة الناديين قبل أكثر من 100 عام، وهى علاقة تمثل العنوان الرئيسي للكرة المصرية.

وأردف قائلًا: «التاريخ الرياضي شاهد كبير على مواقف كثيرة للأهلي والزمالك في خدمة الرياضة المصرية، وكان هناك احترام متبادل بين الأجيال السابقة في الناديين، وهناك مناقشة شريفة في الملعب من أجل الفوز، ولكن المكسب الحقيقي أن نبحث أولاً عن مصلحة مصر، وأن ننبذ التعصب»، داعيًا جماهير الأهلي والزمالك وكل الجماهير المصرية والإعلام الرياضي، إلى وضع مصلحة مصر في المقدمة وقبل كل شيء.

ووجه الخطيب الدعوة إلى مجلس إدارة نادي الزمالك لزيارة الأهلي في وقت لاحق، كما أهدى درع النادي إلى رئيس الزمالك حسين لبيب.