الرؤية والإنجاز.. المعجزة المصرية

انصحكم أن تحتفظوا بهذا الكتاب في مكتباتكم وشركاتكم وتعلموه لأولادكم في البيوت، في المدارس، في الكليات، وفي المعاهد.. أن تقوم وسائل الإعلام كلها بنشر ما جاء في كتاب الرؤية والإنجاز، هذا الكتاب الذي أصدرته الشئون المعنوية بالتعاون مع الأجهزة الحكومية والتنفيذية وسيكون متاحا بين أيدينا الأسبوع القادم بإذن الله.

كتاب يحكي معجزة مصرية يجب أن تحفظها الأجيال الحالية والقادمة، الرؤية التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي منذ ٧ سنوات والانجاز الذي استطاع تحقيقه في هذه الفترة البسيطة,

رؤيته كانت.. مصر جديدة عملاقة ودولة قوية عظمى يعيش مواطنيها حياة كريمة.

والإنجازات كانت مشروعات عملاقة في كافة المجالات زراعية وصناعية طرق وكباري ومحاور.. استثمارات ضخمة فى التعليم والصحة والرياضة ومدن جديدة ذكية تجاوز عددها الـ12 مدينة، وعلي رأسها عاصمة إدارية جديدة نفخر ونتباهى بها تبهر العالم كله شكلا وموضوعا.. ومشروعات عملاقة فى الكهرباء والطاقة المتجددة جعلتنا نتحول من دولة تعاني عجز وانقطاع مستمر فى الكهرباء إلى دولة تحقق فائض حوالي 25 ألف ميجاوات من الكهرباء، و اكتشافات ضخمة فى الغاز الطبيعى حققت الاكتفاء الذاتى لمصر.

والاهم من كل ذلك الاهتمام بالمواطن وتوفير حياة كريمة له في كل مكان على أرض الوطن وصلت للقرى والنجوع وقضت على أخطر سرطان واجهناه، كان يهدد حياة ملايين البشر ويشوه وجه بلدنا ويمثل وصمة عار في تاريخنا خطر كامن اسمه العشوائيات يمتهن كرامة ساكنيه ويقضي علي كل أمل في التطوير والتنمية في عام 2019 أعلن الرئيس السيسي عن المبادرة التي تهدف إلى توفير سبل الحياة الكريمة للفئات الأكثر احتياجا لتوفير السكن الكريم، والارتقاء بمستوى الخدمات من المرافق والخدمات الصحية والتعليمية والاجتماعية.. ورصدت الدولة 103 مليارات جنيه للتنفيذ فى 11 محافظة، المرحلة الأولى شملت 377 قرية تتعدى نسبة الفقر بها 70%، وبالتنسيق مع 16 جمعية أهلية وبدأت مبادرة «حياة كريمة» عملها في تلك القرى.

وفي بداية العام الحالي أعلن الرئيس السيسى توسيع المشروع ليشمل جميع القرى والمراكز الريفية، وبدأ المشروع القومى لتطوير الريف المصري ويهدف الي تغيير متكامل وشامل كافة التفاصيل لجميع قرى الريف المصرى لإحداث تغيير جذري في حياة ما يقرب من 58 مليون مواطن، فى 26 محافظة،

ماسردته جزء بسيط جدا مما يحتويه الكتاب ونصيحتي ان تقرأوه.، تعالوا نتحدث م الآخر هذا الكتاب يرصد تاريخ مصر في مرحلة هامة حققت فيها معجزة نقلتها من الظلام الى النور من الدمار الي الإنشاء من المؤامرة إلي بناء مصر الحديثة..

اشكر كل من قام علي هذا الكتاب أو شارك فيه، وشكرا لصاحب الرؤية والإنجاز.

السيسي يوقع على كتاب «الرؤية والإنجاز» لتوثيق المشروعات التنموية في مصر.. فيديو

إلهام أبو الفتح تكتب: الرؤية والإنجاز.. المعجزة المصرية.. فيديو

https://www.youtube.com/watch?v=AiwJmP0niDA