الرئيس السيسي: لو كنت تآمرت على الرئيس مرسي الله يرحمه يبقى أنا تآمرت على مصر

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن القوات المسلحة كانت تنفق مليار جنيه شهريًا لمدة 84 شهرًا، في سبيل مواجهة الإرهاب.

وأضاف الرئيس السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية: أحترم إرادة المصريين، والدولة تعرضت لأزمات كثيرة خلال تاريخها الحديث.

ولفت إلى أن التصنيف الائتماني لمصر تراجع 6 مرات بعد 2011 ، وكان هناك 35 ألف حالة تعدي على الأراضي الزراعية خلال تلك الفترة في الصعيد.

وأردف الرئيس السيسي أن مسلسل الاختيار يسجل الأحداث بأمانة وإخلاص وشرف وينقل الأحداث بمنتهى الدقة في وقت ينعدم فيه الشرف والصدق،.

واستطرد عبد الفتاح السيسي، معقولة حد يكون مختلف مع حد في أفكاره ويساعدهولا كان في خيانة ولا تآمر وكان الإخلاص لله والوطن، مردفًا «لو كنت تآمرت على الرئيس مرسي الله يرحمه يبقى أنا تآمرت على مصر».

واستطرد: لو كان الفريق أحمد شفيق نجح في انتخابات الرئاسة المصرية في 2012، لم يكن لينجح أمام كل هذه التحديات، ولولا تدخل الأشقاء العرب ودعم مصر بعشرات المليارات ما كان لهذه الدولة قائمة مرة أخرى.

وواصل السيسي، ربنا سترها ونجانا في 2011 و2013 وخلال أزمة كورونا وربنا سوف ينجينا من تداعيات الأزمة الأوكرانية الروسية التي تلقى بظلالها على العالم حاليًا.

ووجه رسالة للمثقفين والإعلاميين قائلا: عليكم مسئولية أمام الله تعالى في الحفاظ على مصر، وتشكيل الوعي.

واختتم أنه توقع خلال اجتماع للمجلس العسكري انعقد قبل 6 أشهر من الانتخابات الرئاسية في 2012، نجاح الإخوان في الوصول للحكم.

الرئيس السيسي يكلف الحكومة بزيادة المحفزات المادية والخدمية لمزارعي القمح

الرئيس السيسي يوجه رسالة للشباب المفرج عنهم: الوطن يتسع للجميع

الرئيس السيسي: تكليف الحكومة بطرح شركات مملوكة للقوات المسلحة في البورصة قبل نهاية العام الحالي

الذهاب إلى الأعلى