الرئيس السيسي مهنئا المصريين بالأعياد: تحدي تعمير سيناء خطوة لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي التهنئة للشعب المصري بمناسبة الذكرى 38 لتحرير سيناء ووجه الرئيس كلمة للشعب المصري قال فيها: شعب مصر العظيم أتحدث إليكم اليوم في ذكرى تحرير سيناء هذه البقعة المباركة التي شكلت تاريخ طويل وبؤرة الأحداث الوطنية والتي امتزجت رمالها الغالية بالدم المصري الطاهر وقد تحملت الأجيال المتعاقبة الحفاظ على سيناء بتجلي الذات الآلهية عليها كما كانت دروبها مسلكا للأنبياء.

قامت مصر بتحرير سيناء ثم جاء مسار المفاوضات الذي لم يقل ضراوة عن مسار الحرب موجها تحية لرجال الدبلوماسية الذين استكملوا ما بدأه رجال القوات المسلحة وتحية لرجل الحرب والسلام الرئيس الأسبق أنور السادات.

وقال الرئيس: بدأ تحدي تعمير سيناء بعد تحدي تحريرها ولعلكم تتابعون حجم المشروعات لتحقيق عائد اقتصادي من تلك المشروعات وهي مجرد خطوة تتبعها خطوات أخرى لتعم أرضها بالرخاء لتحقيق غد أفضل للأجيال القادمة.

وأضاف الرئيس إن في الذكرى 38 لتحرير سيناء لا يفوتني توجية التحيه لرجال القوات المسلحة والشرطة المدنية الذي يخوضون حربا مقدسة شرسة ضد الإرهاب الذي يسعى لزعزعة الاستقرار.

وتابع السيسي: في خضم هذه الأحداث يواجه العالم حربا ضد عدو خفي ومن حق الشعب المصري أن يفخر بالدولة ورجالها الذي يحاربون فيروس كورونا وقدرة مؤسسات دولته على محاربته.

وهنأ الرئيس الشعب المصري قائلا : «شعب مصر الكريم من حسن الطالع أن يأتي احتفالنا بسيناء بالتزامن مع عيد القيامة للأخوة المسيحين وكما هنأت المسيحين أهنأ الأمة الإسلامية بشهر رمضان الكريم هذه الأعياد التي لا يتجاوز مداها أسبوعا واحدا وهو ما يعني أن هدفنا واحد ومصيرنا مشترك».

وختم الرئيس قائلا: «أدعو المصرين بالتوجه للمولى بالدعاء أن يحفظ مصر إنه نعم المولى ونعم المصير».