الزراعة تمنع موظفيها غير الملقحين من الدخول لمقار العمل غدًا

شدد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، على كافة قيادات القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، بمتابعة تنفيذ تعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء بكل دقة وحسم، والخاصة بمنع دخول الموظفين غير الحاصلين على اللقاح المضاد لفيروس كورونا إلى مقار عملهم اعتبارًا من الغد.

لقاحات مجانية

وأشار القصير، إلى أنه تم تنفيذ برنامج لتوفير اللقاحات مجانًا لجميع العاملين بالوزارة؛ لافتًا إلى أن كل من أخذ اللقاح حصل على شهادة تفيد بذلك، بالإضافة إلى أن وزارة الصحة أصدّرت تطبيق لسهولة التعرف على موقف كل مواطن من حيث حصوله على اللقاح من عدمه.

يأتي ذلك بعد قرّار اللجنة العليا لمواجهة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي كانت أعلنت عدم السماح (بدءًا من يوم 15 نوفمبر الجاري)، بدخول أي موظف لم يتلق اللقاح إلى مكان عمله، أو سيكون عليه أن يجري تحليل PCR كل أسبوع.

1 ديسمبر

وأوضحت اللجنة، أنه تقرّر (بداية من 1 ديسمبر المقبل) عدم السماح لأي مواطن بدخول أي منشأة حكومية لإنهاء إجراءاته؛ إلا بعد تأكيد الحصول على اللقاح.

كما أكدت وزارة الصحة، أنه سيتم توفير مراكز لتطعيم المواطنين في التجمعات الكبيرة، مثل المساجد أيام الجمعة، والكنائس أيام الأحد، وكذا في المحاكم، والمرور، والشهر العقاري، وغيرها من المنشآت التي تشهد تردد أكبر عدد من المواطنين.

نداء حكومي

ودعا رئيس الوزراء المواطنين، إلى سرعة الحصول على اللقاح؛ ولا سيما أن الدولة وفرّت ملايين الجرعات من مختلف اللقاحات المعتمدة لمواطنيها خلال الفترة الماضية، بدعم كبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

كما وفرت الدولة الاعتمادات المالية اللازمة للحصول على هذه اللقاحات من مختلف المصادر بعد اعتمادها؛ وهو ما أسهم فى حصول عدد كبير من المواطنين عليها، وتقريباً تم تطعيم كافة موظفي الجهاز الإداري للدولة.

وزير الزراعة يترأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للمركز القومي للأوبئة البيطرية

وزير الزراعة يوجه بتشكيل لجنة فنية لمواجهة الأمراض الوبائية