السعودية.. الثلوج تكسو جبال اللوز في تبوك وتجذب الزوار والأهالي.. «صور»

كشفت وكالة الأنباء السعودية «واس»، آخر تطورات الحالة الجوية التي تمر بها منطقة تبوك، وسط موجة من الطقس البارد التي تضرب المنطقة، حيث أدت لتساقد الثلوج فجر اليوم على جبال اللوز في مشهد جذاب.

زاوضحت وكالة الأنباء السعودية، أن منطقة تبوك شهدت تساقط كبير للثلوج، الأمر الذي جعل المنطقة وجهة سياحية لأهالي منطقة تبوك، بالإضافة إلى قدوم مجموعة كبيرة من الزوائر من مختلف المناطق الآخري لالتقاط الصور مع مشهد الجليد الخلاب، والاستمتاع بجمال تلك الوجهات وروعتها، إذ غطى الثلج مرتفعاتها وسهولها.

وتداول رواد مواقع  التواصل صور مختلفة لمشهد تساقط الجليد في منطقة تبوك، الأمر الذي لاقى رواجا كبيرا من قبل مستخدمي السوشيال ميديا.

وفي سياق متصل، أعلن المركز الوطني للأرصاد الشمالية السعودية، أن هطول كميات كبيرة من الثلوج في شمال المملكة وخاصة على «جبال اللوز» والأماكن المجاورة تعتمد على عاملين رئيسين هما:

  • مدى تعمق ومسار تحرك المنخفض القطبي مع توفر رطوبة مناسبة، حيث إنه في الغالب يلامس المنطقة الشمالية الغربية، 'منطقة علقان وجبل اللوز'، وقد يتعمق أكثر جنوبا ويؤثر على جبال حسمى غرب تبوك
  •  الثاني هو مدى نزول خط التجمد، حيث أن المنخفضات القطبية يصاحبها هبوط مستوى التروبوز، وبالتالي هبوط مستوى طبقات الغلاف الجوي، ويبحث المهتمون بالطقس عن بعض الخطوط المعروفة بالخطوط الثلجية
بشرى سارة من الأرصاد: ذروة موجة الطقس السيء انتهت.. فيديو