السعودية.. تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين في الحرم المكي والمسجد النبوي ابتداء من الخميس

صرح مصدر مسؤول في الرئاسة العامة لشؤون الحرم المكي والمسجد النبوي أنه تقرر إعادة إجراءات التباعد الجسدي في المسجد الحرام والمسجد النبوي اعتبارًا من الساعة السابعة صباحًا من يوم غد الخميس ٢٦-٥-١٤٤٣ الموافق ٣٠-١٢-٢٠٢١.

وأوضح المصدر وفقا للموقع الإلكتروني لرئاسة الحرمين أنه سيتم تطبيق التباعد الجسدي بين المصلين، وإعادة توزيع المصليات، وتوزيع المعتمرين على مسارات الطواف الافتراضية، بما يحقق تطبيق الإجراءات الاحترازية حفاظاً على صحة وسلامة القاصدين.

وأكد المصدر على ضرورة التزام جميع قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين فيهما بالإجراءات الاحترازية، بارتداء الكمامات، والتقيد بمواعيد الدخول حسب التصاريح الصادرة من التطبيقات المعتمدة، والحفاظ على مسافة التباعد الجسدي، والتقيد بتعليمات الجهات العاملة في الحرمين الشريفين.

 تطبيق الإجراءات الاحترازية

وأعلنت المملكة العربية السعودية، إعادة تطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامة في جميع الأماكن المغلقة والمفتوحة والأنشطة والفعاليات وذلك اعتبارًا من الساعة السابعة من صباح يوم الخميس 30 ديسمبر 2021 بالتوقيت المحلي.

الحرم المكي
الحرم المكي

وقال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، لوكالة الأنباء السعودية «واس»، إنه بناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة في المملكة بشأن الوضع الوبائي وتزايد الإصابات بفيروس كورونا والسلالات المتحورة منه تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة.

وأوضح المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا، مشددا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

السعودية تستأنف أعمال مشروع التوسعة الثالثة في الحرم المكي

ضبط شخص حاول الهجوم على إمام الحرم المكي خلال خطبة الجمعة

زر الذهاب إلى الأعلى