السعودية والإمارات والأردن يُعلنون الأحد أول أيام عيد الفطر

أعلنت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية والأردن أن عيد الفطر المبارك يوم الأحد وأن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان.

وعقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا بالسعودية  جلسة مساء هذا اليوم الجمعة واطلعت على ما وردها من المحاكم والمراصد حول ترائي هلال شهر شوال لهذا العام 1441هـ، وبعد النظر فيه وتأمله لم يوجد فيه ما يثبت رؤيته.

واكدت الهيئة السعودية أنه نظراً لعدم ثبوت رؤية هلال شهر شوال مساء هذا اليوم الجمعة في كافة مناطق المملكة، ولقول النبي صلى الله عليه وسلم : ( فإن غُم عليكم فأكملوا العدة ثلاثين ) ، متفق عليه واللفظ للبخاري، فإن دائرة الأهلة في المحكمة العليا تقرر أن يوم غدٍ السبت هو المكمل لشهر رمضان المبارك ثلاثين يوماً ، وأن يوم الأحد  هو يوم عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ..

وفي الإمارات كشفت اللجنة المكلفة بتحري رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجرية في الإمارات أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الأحد هو غرة شهر شوال و أول أيام عيد الفطر السعيد.

وقال سلطان بن سعيد البادي الظاهري وزير العدل الإماراتي رئيس اللجنة في بيان صدر مساء اليوم إن اللجنة وبعد التحري ومراعاة طرق الاثبات الشرعية والاتصالات التي جرت مع الدول المجاورة لم يثبت لديها الليلة رؤية هلال شهر شوال لسنة 1441 هجرية وعليه فإن غدا السبت الموافق 23 مايو 2020 هو المتمم لشهر رمضان وأن بعد غد الأحد الموافق 24 مايو هو غرة شهر شوال لسنة 1441 هجرية أول أيام عيد الفطر السعيد.

وفي الأردن أعلنت أيضا أن غدا السبت المتمم لشهر رمضان والأحد اول أيام عيد الفطر المبارك.

زر الذهاب إلى الأعلى